Yasmina

المرأة السعودية يمكنها الآن العمل كمضيفة طيران!

أول رحلة طيران مع مضيفات سعوديات!

لم ينص القانون سعودي يوماً على عدم امكانية المرأة السعودية من العمل كمضيفة طيران، لكن لم تعرض أي شركة من قبل وظائف شاغرة للسعوديات في المجال لتكون المهنة غير موجودة بالأصل!

وبما أنّ الرؤية الجديدة تسعى لفتح وظائف جديدة للمرأة السعودية العاملة، أعلنت شركة طيران ناس السعودية عن وظائف شاغرة للمرأة السعودية للعمل كمضيفة طيران على متن خطوطها، وكشفت الشركة أنّ هناك نساء تقدمن وتمّ قبولهن للعمل.

وقد خضعت النساء لتدريب محترف ولذلك من المقرر أن تشارك أول مرأة سعودية في المجال هذا الشهر. والتدريب هو ضمن برنامج من المقرر استكمال فعالياته دائماً، والشركة ستصبح أول شركة توظف سعوديات في مجال الطيران المدني، فقد نشرت شركة طيران أديل إعلاناً يشمل وظائف شاغرة لمضيفات طيران سعوديات من قبل.

حالياً هناك العديد من البرامج لتعليم النساء قيادة الطائرة وقد تقدم أكثر من 1000 امرأة على البرامج بعد 24 ساعة من نشر الاعلان. يذكر أنّ السعودية في 2018 أعطت رخص قيادة طائرات لخمس نساء.

وبالعادة تعمل نساء من جنسيات أخرى كمضيفات في الطيران السعودي وبالأخص من الجنسية الفلبينية. وكانت شركة طيران ناس قد اقترحت توظيف سعوديات في 2013، لكن الأمر لم يتمتع بالقبول الذي يمكن أن نشهده اليوم مع تطوير رؤية 2030 التي أطلقها ولي العهد محمد بن سلمان.

مواضيع ذات صلة

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني
لايف ستايل

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني