إستعمالات جماليّة مفاجئة وغير متوقّعة لمكعبات الثلج

في مجال العناية بالجمال، كل المواد الطبيعيّة تُسخّر أمامك، من الفاكهة والخضار إلى الأعشاب والورود وصولاً إلى الثلاجة التي تضعينها في مطبخ، لنكن أكثر دقّة، إلى مكعبات الثلج! بدلا من وضعها في أكواب المشروبات الغازية، ضعيها على وجهك، واعرفي إستعمالاتها الجمالية الغريبة والمفاجئة مع ياسمينة.

ias

1- البرايمر: نعم يمكن لهذه المكعّبات الثلجية أن تؤدي دوراً تجميلياً تماماً كالبرايمر، أو كريم الأساس الأولي، إذ إنّ فرك وجهك بها قبل وضع الماكياج يساهم في تبريده وترطيبه بالدرجة الأولى، وتثبيت الماكياج الذي سيليه في الدرجة الثانية.

6 إستعمالات غريبة ومفيدة لمكعّبات الثلج!

2- شدّ البشرة: الثلج يملك ببرودته العالية القدرة على تخفيف حجم المسام، تنعيم البشرة، وتخفيف ظهور التجاعيد، كما أنّه سيحميك من ظهور البثور وحب الشباب على البشرة، ويمكنك الحصول على هذه النتائج الإيجابيّة مجتمعة إذا وضعتها داخل منشفة صغيرة وفركت وجهك بها يومياً صباحاً أو مساءً.

3- إزالة إنتفاخ الجفون: قد تكونين قد سمعت هذه النصيحة في وقت سابق، ويمكن أن تكون جدتك هي المصدر، فوضع مكعبات الثلج على العيون هو علاجٌ مذهل لتخفيف إنتفاخ الجفون، وإعادة الحيوية إلى مظهر العيون في وقت قياسي.

تخلّصي من انتفاخ الجفون بهذه الخلطات

4- علاج البثور: إذا كنت من اللواتي يعانين من بثور منتشرة في الوجه، وبدلاً من الذهاب إلى الصيدليّة أو إلى طبيب جلد، إعرفي أنّ البثور العادية يمكنك أن تعالجيها فور توجهك إلى المطبخ، فتح باب الثلاجة، وفرك وجهك بالثلج، ثمّ وضعها لمدة عشر دقائق على الأقل على المنطقة المراد علاجها.

5- تخفيف الحروق: إذا أحسست أنّ بشرتك تعاني من حروق ما نتيجة التعرّض الكثير لأشعّة الشمس، إعرفي أنّ العلاج بالعنصر المعاكس هو الأنسب، وأنّ مكعبّات الثلج هي الأفضل في هذا السياق.

خطوات ماكياج تخفي حروق الشمس

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية