إصنعي صابونة الألوفيرا للعناية ببشرتك في المنزل

إصنعي صابونة الألوفيرا للعناية ببشرتك في المنزل

هل تعلمين أنه بإمكانك صنع صابونة الألوفيرا للعناية ببشرتك في المنزل؟ ياسمينة ستكشف لك الطريقة وتُعرفك على فوائدها لاسيما وأنها تعالج الكثير من مشاكل البشرة المستعصية والتي تجبرك أحياناً على شراء كريمات كثيرة وأدوية مركبة من دون استفادة. لذلك، وبدلاً من اللجوء فوراً الى الحلول الكيميائية المركبة تعرفي مع ياسمينة على طريقة صنع صابونة الألوفيرا في المنزل واستفيدي منها!

ias

فوائد صابونة الألوفيرا

  • إن جل الألوفيرا مثالي لمعالجة مشكلة حب الشباب إذ إن لديه القدرة على التغلغل الى أعماق المسام وتطهيرها من البكتيريا والجراثيم التي تسبب في ذلك كما أنه يُعتبر أيضاً مضاداً مثالياً للإلتهاب ومعالج لآثار تلك الحبوب إذ يعزز تجدد الخلايا ليُخفي جميع الشوائب مع الوقت.
  • لا يكتفي جل الألوفيرا بمعالجة حب الشباب ومنعها من التجدد إنما يعتبر من أفضل العلاجات الطّبيعية التي تمنع ظهور علامات التعب المبكرة والتجاعيد، فهو يعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين على تجديد خلايا البشرة ما يؤخر تعب الجلد ويمنع ظهور التجاعيد المبكرة.
  • في حال تعرضت لحروقات البشرة أينما كانت في الجسم، يُنصح باستخدام جل الألوفيرا الذي يرطب البشرة ويجدد خلاياها ليمنعها من الترهل وبفضله يمكن استعادة سطحه الجلد المالس بعد الحريق وكأن شيئاً لم يكن. ولا يكتفي فقط بتجديد خلايا الجلد بل يمنع أيضاً ظهور البقع الداكنة إذ يحمي من أشعة الشمس فوق البنفسجية.

طريقة صنع صابونة الألوفيرا

  • ضعي في وعاء 4 أو 5 ملاعق كبيرة من جل الألوفيرا، وأضيفي عليها نصف كوب من زيت الزيتون و4 ملاعق كبيرة من العسل و 250 غرام من صابون الجلسرين بالإضافة الى 4 قطرات من أي زيت طبيعي معطّر.
  • أخلطي المكونات جيداً وضعيها على النار حتى تحصلي على تركيبة متناغمة ثم ضعيها في قالب وخبئيها في الثلاجة.
  • بعد يوم كامل في الثلاجة، ستصبح الصابونة وتماسكة وجاهزة للإستعمال، أغسلي بها وجهك صباحاً ومساء وستلاحظين الفرق بعد يومين أو ثلاثة من الإستعمال.

وأخيراً، تنصحك ياسمينة أن تحمي وجهك من أشعة الشمس فوق البنفسجية أثناء استعمال هذه الصابونة فقد تعرضينه لتصبغات ليست في الحسبان.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية