إكتشفي افضل طرق تنظيف البشرة الدهنية

طريقة تنظيف البشرة الدهنية في المنزل

يعدّ تنظيف البشرة من الخطوات الأساسية الضرورية للحفاظ على جمالك والعناية ببشرتك. إلا أن طرق تنظيف البشرة كثيرة ومختلفة فتجدين في المحال التجارية مستحضرات طبية تنظّف بشرتك بعمق وتخلّصها من الدهون والأوساخ، وقد تختارين أحياناً مستحضرات تجميل تساعدك في التخلّص من الأوساخ أيضاً، إلا أن الطريقة الأفضل والتي تعتني بجمال بشرتك وصحتها في الوقت عينه هي الخلطات الطبيعية المعدّة منزلياً.

ias

إن كان نوع بشرتك دهنياً، فقد تتسائلين عن أفضل الخلطات الطبيعية المجرّبة التي تناسب صاحبات البشرة الدهنية، فتزيل الأوساخ والدهون معاً. تقدّم لك ياسمينة اليوم 4 خلطات طبيعية تنظّف بشرتك الدهنية بعمق لتحافظ على صحتها وجمالها بعيداً عن المواد الكيميائية الموجودة في المستحضرات الأخرى.

خلطة الحليب وقشر الليمون:

خلطة الحليب وقشر الليمون

يعتبرالحليب من أفضل المكوّنات الطبيعية المنظّفة للبشرة لذلك وضعناه على لائحة أفضل الخلطات لتنظيف البشرة الدهنية. إمزجي ملعقة صغيرة من قشر الليمون المبشور مع كوب من الحليب الطازج والبارد. غمّسي قطعة من القطن في الحليب وطبّقيها على بشرتك. دلّكي وجهك بلطف بحركة دائرية باتجاه عقارب الساعة ثم بالإتجاه المعاكس وذلك لمدة 5 دقائق. إغسلي بعدها وجهك بالماء الفاتر ولاحظي الفرق من الإستخدام الأول.

خلطة العسل والليمون:

خلطة العسل والليمون

من السهل جداً إعداد هذه الخلطة خصوصاً أنك تجدين المكوّنات دائماً في مطبخك. إمزجي ملعقتين صغيرتين من العسل مع ملعقة صغيرة واحدة من عصير الليمون وأضيفي بعض قطرات الماء إن كان الخليط شديداً جداً. طبّقي الخلطة على بشرتك في المساء واتركيها لمدة ساعتين ثم أزيليها بالماء الفاتر قبل النوم.

خلطة الخيار والبندورة المنظّفة للبشرة:

خلطة الخيار والبندورة المنظّفة للبشرة

قد تعتقدين أن هذين المكوّنان لا يجتمعان في عند إعداد السلطة، إلا أنهما يلعبان دوراً مهماً جداً في تنظيف البشرة الدهنية والعناية بجمالها فيتحكمان بنسبة الزيوت التي تفرزها ويزيلان الأوساخ. قومي بهرس حبين من الخيار مع حبة واحدة من البندورة حتى تحصلين على عجينة ليّنة. طبّقي المزيج على بشرتك واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي البشرة بالماء الفاتر ولاحظي الفرق.

خلطة الشوفان والعسل والزبادي:

خلطة الشوفان والعسل والزبادي:

إمزجي ملعقة كبيرة من الشوفان المطحون مع ملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة أيضاً من الزبادي. طبّقي الخلطة على بشرتك وافركيها بلطف بواسطة أطراف أصابعك. إسلي بشرتك بعد دقيقتين ولاحظي زوال الأوساخ عنها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية