إكتشفي ما هي فوائد زيت جنين القمح للشعر!

خلطات زيت جنين القمح للشعر | فوائد زيت جنين القمح للشعر

خلطات زيت جنين القمح للشعر | فوائد زيت جنين القمح للشعر

زيت جنين القمح من الزيوت التي تستخدم للعناية بالجمال، على الرغم من فوائده المتعددة على البشرة إلاّ أنّه يستخدم للعناية بالشعر. إذا كنت تعانين من مشاكل الشعر كالتقصّف والقشرة وتساقط الشعر، زيت جنين القمح هو العلاج الفعّال لكل هذه المشاكل. ياسمينة تضع في متناول يديك مجموعة من الخلطات الطبيعية المكونة من زيت جنين القمح لتحصلي على شعر جميل دون شوائب.

ias

 

زيت جنين القمح: فوائد شاملة لبشرةٍ مثاليّة!

 

يحتوي زيت جنين القمح على الأحماض الدهنية الأساسية غير المشبعة، التي تعمل على تغذية فروة الرأس و إمداده بكل ما يحتاج  لنمو صحي و سريع. كما أنه يحتوي على الفيتامينات الكفيلة بترطيب فروة الرأس وحماية الشعر من المؤثّرات الخارجية وجعله ناعماً كالحرير. إضافةً إلى أنّه غني بالمعادن المفيدة للشعر مثل الكالسيوم و الزنك والمغنيسيوم…

 

خلطة للشعر المتقصّف :

دلكّي فروة رأسك باستخدام زيت جنين القمح، من ثم قومي بتغطية رأسك بفوطة ساخنة لمدة نصف ساعة بعدها إغسلي شعرك بالماء الدافئ. تكرر هذه الخلطة مرّة في الأسبوع للحصول على نتائج مذهلة.

 

خلطة لتغذية الشعر وفروة الرأس:

أضيفي بضع قطرات من زيت جنين القمح على فروة الرأس كلها، ثم دلكيها بأطراف أصابعك من خلال حركات دائرية لطيفة.  حيث أنّ تدليك الرأس يومياً بهذا الزيت ينشّط الدورة الدموية في فروة الرأس و يحفّز نمو الشعر في الأماكن الضعيفة، كما يقوي الشعر ويجعله ناعماً براقاً.

 

خلطات طبيعية من زبدة الشيا لعلاج مشاكل الشعر

 

خلطة للتخلص من القشرة:

أمزجي بضعة قطرات من زيت جنين القمح مع زيت جوز الهند، ودلكي فروة رأسك بهذا المزيج يومياً، حيث يساعد زيت جوز الهند أيضاً على تقوية وتغذية الشعر التالف و التخلص من القشرة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية