إليكِ أبرز النصائح للحصول على أجمل الإطلالات بحسب طبيعة جسمك

اليك مجموعة من النصائح لاختيار الازياء المناسبة لشكل جسمك

تقدّم لنا دور الأزياء العالمية مجموعة من الأزياء والأكسسوارات في كل موسم لتصبح جزءًا من آخر الصيحات والتي تجعلنا نرغب جميعاً بارتدائها. إلاّ أن علينا أن نتذكر دائماً أن كون إحدى القصات أو حتى الألوان والأقمشة جزء من آخر صيحات الموضة والأزياء، لا يعني أنها تناسب طبيعة بنيتنا الجسدية وبالتالي لا يعني أنها ستكون كفيلة بمنحنا الإطلالة المرجوة.

ias

لذلك، قرّرت أن أقدّم لكِ اليوم، مجموعة من النصائح القيمة التي من شأنها أن تساعدك على حسن اختيار الأزياء والأكسسوارات الكفيلة بمنحك أجمل الإطلالات النهارية والمسائية.

نبدأ أولاً مع صاحبات البنيات المستطيلة حين تكون الأكتاف والأرداف شبه متماثلة مع الخصر. إن كانت بنية جسمك مستطيلة، إحرصي دائماً على اختيار أزياء ضيّقة عند مستوى الخصر بهدف منح الجزء السفلي والعلوي من جسمك نوعاً من الحجم. واحرصي دائماً على اختيار توبات وسراويل أو تنانير كفيلة بمنج رجليك أو مستوى الصدر حركة إضافية. فيمكنك مثلاً إختيار توبات بموضة قصة الـ V أو توبات بموضة الكتف العاري أو الـ Off Shoulders مع تنورة منتفخة بموضة التول مثلاً أو سروال واسع بموضة الـ Culotte ولا تنسي بالطبع الحزام الضيق عند مستوى الخصر.

(بالصور إكتشفي أبرز موديلات فساتين دانتيل لصيف 2016)

اكتشفي مع ياسمينة  افضل النصائح لاختيار الازياء المناسبة لجسمك

أما إذا كنت من صاحبات الجسم الكمثرى أي الكتف الصغير والخصر الصغير ولكن مع أرداف عريضة. بالنسبة لصاحبات هذه البنيات الجسمية، يعتبر الخصر من أجمل المزايا لديكن، لذلك احرصن دائماً على التركيز عليه  عن طريق إختيار التوبات التي تلتف عند مستوى الخصر أي الـ Wrap Tops فضلاً لقدرتها على تنحيف خصرك وتسليط الضوء على أكتافك أو عن طريق إختيار توبات واسعة عند مستوى الخصر لكي يتماشى حجم خصرك مع حجم أردافك وهذا يعود لنوع الإطلالة التي ترغبين بالحصول عليها. أما بالنسبة للمستوى السفلي، فاحرصي على إختيار أزياء بألوانٍ غامقة فضلاً لقدرتها على التنحيف وابتعدي دائماً عن السراويل أو التنانير الضيقة جداً أو المكتظّة بالأكسسوارات، فلا نريد أن نزيد من حجم أردافك.

(إكتشفي موضة الجينز بقصة الـ Boot Cut وأبرز النصائح لتنسيقه في صيف 2016)

كيم كارداشيان من صاحبات الجسم الكمثرى

وأخيراً، بالنسبة لصاحبات الجسم بشكل الساعة الرملية، عندما تكون الأكتاف والأرداف بعرض متماثل تقريباً مع خصر نحيف. المثير للأهمية مع هذه البنيات هو أنها تتماشى مع مختلف قصات السراويل والتنانير ما دمت تختارين التوبات أو القمصان المناسبة والألوان أيضاً. فتجنّبي مثلاً الألوان الفاتحة وخاصة عند مستوى الصدر أو الأرداف نظراً إلى أن اللون الفاتح يبرز تلك المناطق وكأنها أسمن ممّا هي عليه في الحقيقة. وننصحك باختيار التوبات التي تأتي على شكل رقم 7 أو التوبات والفساتين الضيّقه والملفوفة بالقماش الخفيف لأنها كفيلة بتنحيف الجسم مع التركيز على الخصر.

تعرفي على افضل النصائح لاختيار الازياء المناسبة لجسمك

أرجو أن تكون نصائحي قد ساعدتك وتابعيني دائماً للحصول على نصائح حول المزيد من الأشكال والطرق المناسبة لاختيار الأزياء والملابس المناسبة لها.

إقرأي المزيد: صور أبرز موديلات الاقراط لصيف 2016 وأبرز النصائح لتنسيقها!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية