إليك بالخطوات طريقة عمل مكياج كونتور

طريقة عمل مكياج كونتور

طريقة عمل مكياج كونتور

يستخدم العديد من خبراء التجميل مؤخراً تقنية جديدة في تطبيق المكياج تعتمد على إبراز بعض معالم الوجه بأسلوب ناعم وملفت وتغطية تفاصيل أخرى في الوجه تبحث معظم السيدات عن طريقة لإخفائها مثل الأنف الكبير والذقن العريض. إنها تقنية الكونتور التي تقوم على تظليل معالم الوجه وتسليط الضوء على الأخرى.

ias

تحرص ياسمينة دائماً على إطلاعك على كل جديد في عالم المكياج والجمال وتساعدك على تعلّم أفضل التقنيات وتقدّم لك أهم النصائح لتطلّي بلوك ملفت وأنيق في كافة المناسبات. لذلك، نكشف لك من خلال درس المكياج هذا، طريقة عمل مكياج الكونتور بطريقة سهلة في المنزل من دون الحاجة إلى زيارة خبير التجميل.

الخطوة الأولى:

كيفية عمل مكياج كونتور

إبدأي أولاً باختيار كريم الأساس الذي ستعتمدينه في مكياجك. يتطلّب مكياج الكونتور لونين من كريم الأساس، أحدهما بدرجة لون أفتح من لون بشرتك والثاني بدرجة لون داكنة أكثر من لون بشرتك. ستستخدمين اللون الأفتح من لون بشرتك لتسليط الضوء والآخر لإخفاء بعض معالم الوجه.

الخطوة الثانية:

كيفية عمل مكياج كونتور

طبّقي كريم الأساس الأفتح من لون بشرتك على الجزء السفلي من جبينك أي مباشرةً فوق العيون، ومباشرةً فوق خدودك أويتحت العينين (تماماً حيث تطبّقين عادةً الكونسيلر لإخفاء الهالات السوداء)، ثم ضعي إصبعك على خدّك لتحديد مكان عظمة الخدود وارسمي خطاً من الفاوندايشن مباشرةً تحتها وصولاً حتى أول الذقن أي تحت شفتك السفلية. لا تنسي تطبيق خط عامودي من الظلال الفاتحة على منطقة الأنف أي عند عظمة الأنف.

الخطوة الثالثة:

كيفية عمل مكياج كونتور

بعدها إستعيني بكريم الأساس الأغمق من لون بشرتك لتحديد معالم الوجه التي تريدين تظليلها وإخفائها. طبّقي هذا الفاوندايشن في أعلى جبينك بشكل نصف دائري وعند عظمتي خدّيك وعند عظمتي الذقن. بعدها طبّقي هذا الفاوندايشن على جانبي عظمة الأنف تماماً كما في الصورة أعلاه أي على محيط الفاوندايشن الفاتح اللون الذي طبّقته في الخطوة الأولى على أنفك.

الخطوة الرابعة:

كيفية عمل مكياج كونتور

بواسطة فرشاة مكياج ناعمة خاصة بالفاوندايشن، إمرغي الكريم على بشرتك في المناطق حيث طبّقته واحرصي على أن يمتزج قليلاً اللونان معاً لتتجنّبي ظهور خطوط متباينة اللون.

الخطوة الخامسة:

كيفية عمل مكياج كونتور

لإبراز جمال مكياجك إحرصي على تحديد رسمة حواجبك بواسطة قلم الحواجب باللون الذي يناسبك.

الخطوة السادسة:

كيفية عمل مكياج كونتور

وأخيراً طبّقي مكياج العيون والشفاه الذي تريدينه والذي يتناسب مع أسلوبك والمناسبة التي تنوين حضورها.

تعلّمي أيضاً: أسهل طريقة عمل مكياج عيون سموكي!

اكتشفي بالفيديو طريقة تركيب الرموش الإصطناعية:

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية