إليك فوائد زيت اللوز للوجه وخصائصه المميزة

لزيت اللوز فوائد عديدة ومتنوعة للبشرة وهناك نوعان من زيت اللوز وهما زيت اللوز الحلو وزيت اللوز المر. ويعتبر زيت اللوز الحلو النوع الأكثر إستخداماً وإنتشاراً، في حين أنّ زيت اللوز المر يستخدم على البشرة فقط.

ias

وأهمية زيت اللوز الحلو أنّه زيت ناقل وهو سهل التوزيع على البشرة وغير دهني ويخترق البشرة لترطيبها بعمق ولكن البشرة تمتصّه بعد مدة طويلة و لهذا السبب يستخدم زيت اللوز الحلو في تدليك الجسم كما يستخدم كمكون أساسي في مختلف خلطات الأقنعة لبشرة الوجه والجسم وكذلك يستخدم في صناعة الصابون والكريمات للبشرة والجسم.

ومن أهم فوائده للبشرة: يعمل على تحسين مظهر بشرة الوجه وتوحيد لونها وتفتيحها والقضاء على البقع الداكنة و إزالة الهالات السوداء كما يساعد إستخدام زيت اللوز الحلو بإنتظام على إعادة الرونق والنضارة إلى البشرة المجهدة.

ويوفر زيت اللوز الحلو الترطيب العميق للبشرة الجافة ليجعلها ناعمة الملمس وهو مناسب للإستخدام على الكوع والقدمين واليدين وكل المناطق الجافة على الجسم.

كما يستخدم زيت اللوز الحلو في معالجة الحروق التي تكون نتيجة التعرّض لأشعة الشمس.

وزيت اللوز الحلو أيضاً غني بالأحماض الدهنية الأساسية غير المشبعة مثل حمض اللينوليك (أوميغا 6) و حمض الأوليك (أوميغا 9) التي تعمل على توفير كل ما تحتاجه البشرة من تغذية وترطيب عميق كما أنه زيت غني بفيتامينات أ و ب و ه التي تحارب ظهور التجاعيد المبكرة وتساعد على تجديد خلايا البشرة.

وبإمكانك إستعمال زيت اللوز لإزالة مكياج الوجه خاصة مكياج العيون وهذا لأن زيت اللوز يزيل المكياج بلطف ويرطّب البشرة في نفس الوقت.

اقرأي للمزيد: اختاري خلطة لتفتيح اليدين من هذه المجموعة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية