Yasmina

إليك هذه النصائح لتصبحي المفضلة لدى مديرك

كيف تصبحين المفضلة لدى مديرك؟

صحيح أن العمل بتفاني ونشاط ضمن أطر معينة وبطريقة منظمة وذات بعد احترافي مهم جداً وضروري إذا كنت ترغبين، يا عزيزتي، بالنجاح وتسلق قمة العلاوة والحصول على الترقية.

إلاّ أن الموضوع يتطلّب شيئاً من خبرات التواصل الشخصي والاجتماعي، ضمن الأطر الاحترافية، مع الزملاء في شكل عام والمدير في شكل خاص، بهدف مساعدتك على إثبات نفسك وجدارتك بأنك تستحقين الترقية.

من هنا، تقدّم لك ياسمينة نصائح مهمة وضرورية لتصبحي المفضّلة لدى مديرك في العمل.

اختبري نفسك:أين أنت من الضغط؟

التفكير كمستشارة

من المهم جداً التحلّي بالثقة اللازم والتصرّف بحكمة وحنكة، والاستفادة من الفرص والظروف، خصوصاً عندما يستدعي الأمر تدخلك لابداء النصائح، التي يجب أن تحرصي على أن تكون في مكانها وصحيحة وتخدم العمل ورب العمل، وتأتي بنتائج إيجابية على الجميع.

من هنا، يبدأ رب العمل بالثقة بك، فتدخلين دائرته الخاصة التي يلجأ إليها في كل شاردة وواردة وبالتالي تتمكّنين من أن تكوني في مركز القرار والسيطرة، بطريقة غير مباشرة.

تسهيل عمل رب العمل

للحصول على الثقة المطلقة لرب العمل، عليك أن تعملي بطريقة تشعره بالحماس والراحة النفسية للعمل معك، من خلال تنظيمك الدقيق لكل أمور العمل وتسهيل حياته والمسؤوليات الواقعة على عاتقك وعاتقه، فيشعر بقدرتك الهائلة وسرعة البديهة التي تتمتعين بها.

احترام خصوصية رب العمل

صحيح من المهم حصول التقارب مع رب العمل شرط المحافظة على خصوصية حياته، وعدم التدخل في شؤونه الخاصة أو الشخصية، وبالتالي احترام حدود العلاقة المهنية والشخصية، فهناك حيز بسيط بين المزاح والتقارب في علاقة الزمالة والحياة العملية والدخول في صلب الحياة الشخصية، التي ليست من شأنك على الاطلاق، فأنت محط ثقته في العمل فقط.

كوني على استعداد دائم

من الجيد أن تجتهدي لكن الأفضل ان تبرزي لرب عملك التزامك التام وجديتك المطلقة تجاه عملك، وعدم التذمر أمام الآخرين أو الزملاء حيال نوعية العمل أو الضغط الذي تعانين منه، بل حاولي أن تأتي كل يوم بوجه مشرق الى العمل واطلالة مشرقة متجدّدة وإظهار روح الحماس لزملائك ورب عملك، ما سيشعرك بالراحة النفسية تجاهك والقدرة على منحك ثقته.

اقرئي المزيد: شخصية مديرك تعرض صحتك للخطر.. وهذه هي الأسباب

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر