إمنعي كريم الأساس من أذيّة بشرتك!

رغم أنّه المستحضر الأهم في ماكياج الوجه، إلاّ أنّه قد يكون عاملاً مؤذياً للبشرة بشكل كبير. هذه هي الحقيقة المرّة لكريم الأساس الذي يستطيع إخفاء شوائب البشرة، وإظهارك أكثر جمالاً وراحة وشباباً، ولكنّه في الوقت نفسه قد يسبّب لك العديد من المشاكل المزعجة والخطرة. ياسمينة اليوم تخبرك ببعض الخطوات التي من شأنها أن تخفّف قدر الإمكان من مضار هذا الكريم على البشرة.

ias

  • تكثيف الترطيب: عندما تريدين وضع كريم الأساس على البشرة، ولو كنت قد استعملت كريم الترطيب، ننصحك بوضع طبقة ثانية من هذا الكريم قبل الاستعمال، لأنّك بذلك تحدين من خطورة الجفاف الذي يصيب البشرة نتيجة استعمال كريم الأساس.
  • الاستعمال عند اللزوم: من الضروري أن تعرفي أنّ كريم الأساس ليس مستحضراً يومي الاستعمال، بل عليك استعماله فقط عند الضرورة، وفي المناسبات التي تريدين الظهور فيها بأبهى حلّة. في أيامك العادية إلجئي إلى الكونسيلر أو كريم الـ BB لإخفاء شوائب بشرتك.(اكتشفي ما تجهلينه عن كريم الأساس الأولي).
  • الكميّة القليلة: لا داعٍ من استعمال كمية كبيرة من كريم الأساس، وتوزيعه على كل أنحاء البشرة، ليتحوّل الأمر إلى طبقة سميكة وكثيفة تشعرين بثقلها، بل يكفي أن تستعملي كمية قليلة منه، والتركيز على الأماكن التي تريدين إزالة تعبها.
  • اختيار النوع المناسب: من الضروري ختاماً أن تعرفي أنّ حسن اختيارك لكريم الأساس يقيك من الكثير من المشاكل، لأنّك بذلك لا تؤذين البشرة بواسطة أنواع كريم أساس لا تتطابق مع طبيعتها. ولا تنسي احتواء التركيبة على مواد مغذيّة للبشرة.

إقرئي المزيد: أصول وضع كريم الأساس السائل

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية