إنجازات المملكة العربية السعودية مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان

انجازات المملكة العربية السعودية مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان

يكثر الحديث عن انجازات المملكة العربية السعودية مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان الذي قدّم الكثير منذ حصوله على ولايته أي منذ حوالي العامين. فقد وفى الأمير بالوعد وخلق كما قال " بيئة جذابة وجيّدة ورائعة في وطننا، وكيف نكون فخورين بوطننا". وكنا منذ أيّام نشرنا لـ فيديو ردة فعل مضحكة لمواطنة سعودية عند مقابلة محمد بن سلمان. 

ias

إطلاق رؤية 2030

لعلّها أقوى إنجازات ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، وأبرز إنجازات المملكة العربية السعودية في العصر الحديث، والتي قال فيها مرّة أنّها "رؤية الحاضر للمستقبل، التي نريد أن نبدأ العمل بها اليوم لِلغد، بحيث تعبر عن طموحاتنا جميعاً وتعكس قدرات بلادنا"، والتي وصفها بـ: "رؤيتنا لبلادنا التي نريدها، دولة قوية مزدهرة تتسع للجميع، دستورها الإسلام ومنهجها الوسطية، تتقبل الآخر". ومن تداعيات هذه الرؤية أنّ المرأة السعوديّة حقّقت تقدماً ضخماً جداً في القطاع الخاص.

> "لقد سمينا هذه الرؤية بـ (رؤية المملكة العربية السعوديّة 2030)، لكننا لن ننتظر حتى ذلك الحين، بل سنبدأ فوراً في تنفيذ كل ما ألزمنا أنفسنا به"! محمد بن سلمان

إطلاق برنامج التوازن المالي 2020

ضمن الرؤية ذاتها، تضمّن برنامج تحقيق التوازن المالي مراقبة واستشراف الأداء المالي بهدف تعظيم الإيرادات النفطية وغير النفطية ورفع كفاءة الانفاق الحكومي وإدارة المخاطر المصاحبة لذلك، 

شن الحملة على الفساد

في بداية هذا العام، تمّ الإعلان عن انتهاء حملة الأمير محمد بن سلمان على الفساد بعدما حققت تسويات مع العشرات من رجال الأعمال والشخصيات الاقتصادية ودرت على الخزينة أكثر من 100 مليار دولار.

تعزيز علاقة المملكة الخارجية

السياسة التي اعتمدها ولي العهد يسودها الانفتاح الكبير، وذلك تجلى من خلال زياراته التاريخية إلى الدول الكبرى، والعمل على التعاون معها، في تأكيده الدائم على ضرورة انفتاح المملكة على كافة الصعد.

السماح للمرأة بقيادة السيّارة

حقّقت المرأة السعودية انتصاراً تاريخياً في 26 سبتمبر/ أيلول 2017، حيث أعلنت المملكة السماح للمرأة بقيادة السيارة داخل المملكة بالقيادة، بعد عقود من الحظر. وجاء القرار بعد أشهر من مبايعة الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد، وقد قال في إحدى كلماته أنّ المرأة نصف المجتمع، ولا بد أن تكون فعالة ومنتجة في السعودية. 

منح المرأة مناصب عليا

تولّت المرأة السعودية مناصب عالية جداً وغير مسبوقة في الدولة والإدارات، ولعل تعيين الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان سفيرة للسعودية في واشنطن كأول إمرأة تشغل هذا المنصب هو من أبرز هذه المناصب.

وإلى جانب ما سبق، هناك الكثير من الإنجازات التي يصعب حصرها بنقاط قليلة، حيث يستمر مشوار الإنجازات، وتشهد المملكة يومياً إنجازات وقرارات تكرس تميز عهد ولي العهد!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية