ادوات العناية بالاظافر وطريقة استعمالها

ادوات العناية بالاظافر

ان ادوات العناية بالاظافر متعددة ومن الضروري ان تحرصي على اقتناء الاساسيات منها من اجل الحصول على اظافر طويلة وجذابة. لذلك، تعرفي مع “ياسمينة” عليها وعلى طريقة استعمالها.

ias

1- مزيل طلاء الاظافر:

هناك العديد من أنواع الأسيتون كلها تحتوي المادة نفسها لكن تختلف في تصميمها فبعضها يحتاج إلى استخدام القطن ووضع كمية قليلة عليه، وبعضها عبارة عن عبوة فيها إسفنجة مشبعة بالأسيتون، بالإضافة إلى وجود العديد من بدائل مزيل طلاء الأظافر!

2- مرطب الاظافر:

نتيجة استعمال مزيل طلاء الاظافر قد تصاب اظافرك بالجفاف وتحتاجين الى ترطيب الاظافر وحمايتها. لذلك، عليك تطبيق كريم الترطيب الخاص ببشرتك على الأظافر والتركيز على منطقة الجلد المحيط بها مع التدليك بشكل جيد وتكرار الأمر عدة مرات يوميًا، كما يمكنك الاعتماد على الزيوت الطبيعية بالإضافة إلى الثوم لتغذيتها ومنح أظافرك العناصر الهامة التي تحتاجها لزيادة طولها وجمالها.

3- العناية بالاظافر وتنظيفها:

أدوات العناية بالأظافر وتنظيفها عبارة عن: وعاء يتم نقع الأظافر فيه – منشفة قطنية نظيفة – فرشاة صغيرة الحجم كما يمكن استخدام فرشاة أسنان نظيفة – محلول ملحي أو يمكن استخدام القليل من معجون الأسنان – زيوت العناية بالبشرة – كريم الترطيب. يجب أن تتم إزالة المناكير بشكل كامل قبل تنظيف الأظافر ومن ثم تحضير المحلول الملحي أو فرك الأظافر بالقليل من معجون الأسنان بعد ترطيبه،ثم اغسلي اظافر بالماء وجففيها جيداً. واحرصي على عدم الإفراط في تنظيف الأظافر أي مرتين أسبوعيًا معدل مناسب.

3- فرش تنظيف الاظافر:

من أهم أدوات العناية بالأظافر والتي تضم العديد من الأنواع والأشكال والأحجام، يتم الاعتماد عليها بشكل كبير فيما يخص الحصول على مظهر صحي للأظافر بإزالة الزوائد الجلدية وجعل الظفر بشكل أنيق، ولا يمكن الاستغناء عنها حتى في حال كنت تريد تطبيق طلاء الأظافر. هي تتضمن:

  • ذات الرؤوس الدقيقة المعدنية أو الخشبة وتكون مهمتها إبعاد الجلد الميت (اللحمية) عن طرف الأظافر.
  • الفرشاة ذات الرأس الحاد تعمل على إزالة الزوائد الجلدية والجلد الميت.
  • الفرش ذات الرأس الناعم يتم استخدامها للحصول على الرسومات والتصاميم من خلال دمج ألوان طلاء الأظافر.
  • الفرش ذات الرأس الناعم يتم استخدامها للحصول على الرسومات والتصاميم من خلال دمج ألوان طلاء الأظافر.

4- مقصات الاظافر:

إنها أدوات العناية بالأظافر الأساسية التي تأتي في المرتبة الأولى في كل مرة تود تجميل الأظافر، فمن خلالها يتم الحصول على الشكل المبدئي للأظافر، مع إزالة اللحمية التي تغطي الجزء السفلي من الظفر، بالإضافة إلى كل الزوائد الجلدية التي لا يمكن للفرش التعامل معها. وهي تأتي بنوعين اساسيين:

  • مقصات الأظافر وهي المسؤولة عن منح الأظافر الشكل والحجم المطلوب، وتكون بقياسات كبيرة ومتوسطة.
  • مقصات الزوائد الجلدية وتتميز بأنها دقيقة، متوسطة أو صغيرة الحجم يمكنها الوصول إلى الحواف الضيقة.

5- مبرد الاظافر:

يتم استخدام عدد من المبارد المتدرجة من الخشنة إلى المتوسطة لتسوية حواف الأظافر وإعطائها الشكل النهائي الجميل، أما المبارد من المتوسطة إلى الناعمة يتم استخدام لتلميع سطح الأظافر ومنحه المظهر واللون المثالي من خلال تمريره عليها بشكل لطيف. طريقة برد الاظافر يجب ان تكون باتجاه واحد وذلك لحمايتها من التكسر والتقصف واحرصي على تجنب برد الاظافر المبللة.

6- طلاء الاظافر:

من اساسيات العناية بالاظافر، من الضروري ان تحرصي على تطبيق طلاء الاظافر سواء تختارينها بلون واحد او تحرصين على جعله بالوان متداخلة توجد الكثير من الأنواع، بالإضافة إلى طلاء الأظافر الذي يتم وضعه بالاعتماد على الماء بحيث يتم رسم التصميم على سطح الماء ومن ثم غمر الأظافر ويلتصق طلاء الأظافر عليها.

إذاً، بعد ان تعرفت على ابرز ادوات العناية بالاظافر، من الضروري ان تحرصي على تقديم الخلطات الطبيعية الفعالة للعناية بالاظافر لتكون اطلالتك متكاملة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية