احذري اضرار الخل للشعر وانتبهي قبل استخدامه على فروة الرأس

يتميّز الخلّ بمختلف انواعه بفوائده الصحيّة والجماليّة الكثيرة، فهو من العلاجات الطبيعية الاساسيّة التي يتمّ اللجوء اليها لحلّ مشاكل عدّة متعلّقة بالبشرة والجسم والشعر وكل ما يتعلّق بالاطلالة. لكنّه في الوقت نفسه وكغيره من المكوّنات والمواد، له أضرار في حال استخدامه عشوائيّاً او عندما لا يتناسب مع انواع معينة من البشرة او الجسم وما الى هنالك. لذلك ومن أجل حماية اطلالتك، ستعرفك ياسمينة على اضرار الخلّ للشعر حتّى تحذري منها قبل فوات الاوان.

ias

اولاً، عليك ان تنتبهي من انك لا تعانين من حساسيّة تجاه انواع من الاطعمة التي تحتوي على الخلّ، فمن شأن ذلك ان يتفاعل مع اي استخدام للخلّ حتى على الشعر، فيمكن عند وضعه وتطبيقه ان يؤدي الى حصول حساسيّة في فروة الرأس الامر الذي سيسبّب لك الحكّة والاحمرار والازعاج وحتّى الالم. وبالتالي، عليك اكتشاف انواع الاطعمة كافة التي لا تتناسب مع جسمك ومنها الخلّ.

بالاضافة الى ذلك، فإن الخلّ قد لا يتسبب فقط بالحساسيّة، إنّما ايضاً بتهيّج فروة الرأس التي قد تتفاعل اكثر فأكثر في حال كان هناك اي من الندوب ما يسبب لك حرقة موجعة. هذا ومن شأن الخلّ ايضاً ان يؤدّي الى تلف الشعر خصوصاً اذا كان الشعر جافاً ومتقصّفاً وفي هذه الحالة يفضّل استخدام الزيوت من اهمها زيت الزيتون لحلّ مشاكل التقصّف والجفاف والتساقط.

في المُقابل، ان الخلّ وخصوصاً المكوّن من التفاح هو من العلاجات المفيدة جدّاً للعناية بالبشرة وكذلك بالشعر، فهو يساعد على تطويل الشعر ومنع تساقطه واعطائه بريقاً ولمعاناً، وغيرها الكثير من الفوائد ولكن يجب التنبّه من مدى تقبّل الجسم للخلّ.

اقرأي المزيد:3 خطوات لمعالجة حروق وتلف أطراف الشعر في يوم واحد!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية