استفيدي من أبرز خلطات فيتامين سي للبشرة والشعر وتعرفي على فوائده

تقدم لك ياسمينة في هذا المقال كل ما تحتاجين معرفته عن الفيتامين سي وفوائده الجمالية للبشرة والشعر وتعلمك عمل أبرز خلطات فيتامين سى للبشره والشعر والجسم:

ias

  1. فوائد الفيتامين سي للبشرة والشعر
  2. خلطات فيتامين سى للوجه
  3. خلطات فيتامين سى لليدين
  4. خلطات فيتامين سى للجسم
  5. خلطات فيتامين سي للشعر

1- فوائد الفيتامين سي للبشرة والشعر

يعتبر الفيتامين سي من الفيتامينات الضرورية للصحة وله فوائد عديدة للبشرة وللشعر. يمكن الحصول على الفيتامين سي من خلال الأطعمة المختلفة ولكن ليس كافياً للحصول على الكمية اللازمة. لذلك يمكنك تناوله عن طريق المكملات التي توجد في الصيدلية.

ومن أبرز فوائد الفيتامين سي للبشرة هي أنه يحمي البشرة من أشعة الشمس ويخفف من التجاعيد كما يعمل على الحد من جفاف البشرة وخشونتها ويشفي الجروح الظاهرة على البشرة.

ومن ابرز فوائد الفيتامين سي للشعر هي أنه يحميه من التلف ومن القشرة ويغذي الشعر من جذوره. إضافة إلى ذلك، يمنحك شعر أكثر صحة.

خلطات فيتامين سي للبشرة

ابرز خلطات فيتامين سي للبشرة والشعر

2- خلطات فيتامين سى للوجه

خلطة لمحاربة التجاعيد: ضعي في وعاء ملعقة صغيرة من بودرة فيتامين سي وملعقة كبيرة من المياه وملعقتين كبيرتين من الجليسرين النباتي ثمّ اخلطي المكوّنات جيداً. بعد ذلك، ادهني وجهك بهذا المزيج واتركيه لبضع دقائق قبل غسل وجهك بالمياه الباردة. كرّري هذه الخلطة 3 مرات في الأسبوع لتحصلي على نتائج مذهلة. ينصح الإحتفاظ بالمزيج المتبقي بالثلاجة.

خلطة لتتعيم الوجه: ضعي في وعاء علبة كريم جليسوليد وقرصين من الفيتامين سي الفوار وعصير 4 حبات من ليمون الحامض وملعقتين كبيرتين من زيت اللوز المر ثمّ اخلطي جيداً حتى يذوب الفيتامين. في الخطوة التالية، ادهني المزيج على وجهك قبل 4 ساعات من الإستحمام .

3- خلطات فيتامين سى لليدين

خلطة لتفتيح اليدين: ضعي في وعاء ملعقة صغيرة من العسل وبعض من قطرات عصير ليمون الحامض وقرصين من الفيتامين سي الفوار وبعض من قطرات زيت عطري ثمّ اخلطي جيداً. في الخطوة التالية، ادهني المزيج على يديك واتركيه لمدة 30 دقيقة تقريباً قبل غسل يديك بالمياه الباردة.

4- خلطات فيتامين سى للجسم

لتفتيح الجسم: ضعي في وعاء كوب من عصير الليمون وعلبة من كريم جليسوليد الاحمر وربع كوب من زيت اللوز المر وقرصين من الفيتامين سي الفوار ثمّ اخلطي جيداً حتى تحصلي على مزيج متجانس وضعي المزيج في الثلاجة.

طريقة الإستعمال:

قومي بالإستحمام ليلاً بالمياه الساخنة ثمّ استخدمي منشفة جافة لتجففي جسمك. بعد ذلك، طبقي المزيج على البقع الداكنة الظاهرة على جسمك. في صباح اليوم الثاني، استحمي بالمياه الساخنة لتنظيف جسمك من الخلطة ثمّ طبقي زيت الأطفال على المناطق الداكنة. كرّري هذه الخلطة مرتين في الأسبوع.

اقرأي المزيد: استفيدي من فوائد فيتامين سي للبشرة

5- خلطات فيتامين سي للشعر

ابرز خلطات فيتامين سي للبشرة والشعر

خلطة لتطويل الشعر: اخلطي في وعاء قرصين من الفيتامين سي الفوار وكوب من زيت اللوز المر وعصير3 حبات من ليمون الحامض و3 ملاعق كبيرة من عشبة الياسمين وربع كوب من كريم الجليسوليد. في الخطوة التالية، افركي شعرك بهذا المزيج واتركيه لمدة 20 دقيقة تقريباً قبل غسل شعرك بالمياه الباردة. كرّري هذه الخلطة مرة في الأسبوع.

اقرأي المزيد :فوائد الفيتامين C في مجال العناية بالبشرة والشعر والأظافر

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية