ابرز صفات الشخصية النرجسية لتجنب تصرفاتها

ان صفات الشخصية النرجسية غالباً ما تتسم بالغرور، من هنا ضرورة التعرف على مكامن الشخصية الحقيقية مع "ياسمينة" لتتمكني من معرفة طريقة التصرف معها.

ias

1- الغطرسة والغرور:

هو الشعور غير الواقعي بالتفوق. فالشخصية النرجسية تعتبر نفسها فريدة ومميزة، فهم لا يستطيعون التنازل فهم يشعرون دائماً بالتفوق على الآخرين، ويتوقعون دائماً التبجيل والمفاخرة من قبل الآخرين. فهذه الشخصية معروف عنها انها شخصية مغرورة.

2- لديهم عالمهم الخيالي:

نظراً الى ان اصحاب الشخصية النرجسية يعيشون في واقع لا يدعم نظرتهم الفوقية الى انفسهم، فهم يعيشون في عالمهم الخيالي المدعوم في التشويه والخداع الذاتي.

3- يحتاج الى الثناء والاعجاب المستمر:

ان الشعور بالفوقية التي تتحكم بالشخصية النرجسية تجعلها تشعر كأنها شخصية قوية لا يستطيع احد هزمها. لذلك، فهم يحيطون انفسهم باشخاص يلبون احتياجاتهم ورغباتهم في سماع الاطراء والثناء المستمر في كل ما يقومون به.

4- الشعور بالاستحقاق:

ان الشخصية النرجسية تعتبر ان كل ما تريده من الضروري ان تحصل عليه، فهي تستحقه عن جدارة. كما يتوقعون ان يلتزم الاشخاص المحيطين بهم بتحقيق رغباتهم وحاجاتهم. فاشخصير النرجسية يمكن وصفها بالشخصية الانانية.

5- استغلال الآخرين:

ان اصحاب الشخصية النرجسية يستغلون كل من حولهم من اجل الوصول الى اهدافهم بدون اي شعور بالذنب او الخجل. ينظرون الى الاشخاص الآخرين كأنهم اشياء ويكون استغلالهم لهم خبيثاً.

إذاً، فان الشخصية النرجسية هي من اصعب انواع الشخصية التي يصعب التعامل معها، ولكن هل الشخصية النرجسية تحب؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية