هل الشخصيه النرجسيه تحب؟ تعرفي على صفاتها

تعرفي مع "ياسمينة" على هل الشخصيه النرجسيه تحب وما يمكن ان تحمله من هذه الشخصية من صفات يجهلها الآخرون عنها، وتعرفي على الطريقة المثالية للتعامل معها.

ias

1- هل الشخصيه النرجسيه تحب؟

ان الشخصية النرجسية تؤثر بشكل سلبي على الاشخاص المحيطين بها، لذلك، تواجه الكثير من المشاكل مع الطرف الآخر خصوصاً في ما يتعلق بالحب والمشاعر.

فالشخصية النرجسية تستمتع باستغلال مشاعر الآخرين، والتحكم بها، وهذه الشخصية تعرف انه عليها ان تحب وتحترم مشاعر الآخرين، الا انها لا تستطيع الالتزام بعلاقة عاطفية على المدى البعيد وغالباً ما تخسر شريكها بسبب تصرفاتها وافعالها.

2- صفات الشخصية النرجسية:

  1. يحرص الشخص النرجسي على ان يكون هو محط الاهتمام لكل المحيطين به.
  2. الشخص النرجسي يعرف انه اناني ولا يحب الا ان يكون في المقدمة.
  3. يعتقد الشخص النرجسي ان يستحق تقدير واهتمام كل المحيطين به.
  4. لا يستطيع الشخص النرجسي الحفاظ على علاقته بالآخرين وهو من الاشخاص الذين يستغنون عن من حولهم، ظنّاً منه انه هو الافضل ووفقدانه هي خسارة لهم.
  5. يحب الشخص النرجسي سماع الكلمات المليئة بالاطراء والتقدير والمديح، والشخصية المرحة والمفرحة ليست من صفاته.
  6. يتصرف الشخص النرجسي بأسلوب نزق وفظ مع الآخرين دون أن يكون هناك مراعاة لمشاعرهم، وغالبًا ما يلجأ إلى استعمال لغة الجسد في استفزاز الطرف الآخر، كتحريك الأيدي باستهزاء أو عمل حركات سخرية بفمه أكثر من التلفظ بالكلمات الجارحة.
  7. يواجه الشخص النرجسي مشاكل نفسية عند توجيه الانتقاد أو النُّصح له أو عند تصحيح أخطائه، فتجده يتفاعل مع الأمر بردة فعل عكسية تمامًاتؤكد حساسيته من هذه الأمر.

إذا ان الشخص النرجسي هو شخص يصعب التعامل معه، وهو بالطبع لن ينجح في اختبار الشخصية الرومانسية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية