تخلصي من هموم التقصف والتساقط وتعرفي على اهم فوائد التمر للشعر

التمر أو ما يُعرف بالبلح هو ثمرة أشجار النخيل، ويُعتبر من الفواكه الصيفيّة، التي تحتوي على مكوّنات من شأنها ان تعطي الجسم فوائد صحيّة كثيرة. فالتمر يحتوي على عناصر غذائيّة قادرة على تزويد الجسم بالطاقة، وتسهيل عمليّة الهضم، وتقوية العظام وتعزيز أو تحسين المناعة، كما أنه يوصف للاشخاص الذين يعانون من فقر الدمّ أو الحديد. اضافة الى هذا كلّه فهو يساعد أيضاً على تقوية القلب ويحد من مشاكل الشعر الشائعة!

ias

وبما اننا نعيش أجواءً صيفيّة، يجب الاستفادة من فوائد التمر للشعر، خصوصاً أنّ الشعر معرّض خلال هذا الموسم للكثير من المشاكل والعوامل التي تؤدّي الى تقصّفه أو تساقطه وغيرها من الاضرار التي تنتج عن أشعة الشمس ودرجات الحرارة العالية وغيرها من الاسباب. ولأن الشعر مصدر أساسي لأيّ إطلالة جذّابة ومتألقة، تعرفي مع "ياسمينة" على فوائد التمر للشعر.

أن التمر مفيد جدّاً للشعر، فهو يؤدّي الى تقويته وتغذيته، كما يساهم في الحدّ من تساقطه فهو مصدر اساسي لتطويل الشعر. وللاستفادة من التمر كوصفة طبيعيّة منزليّة سهلة التحضير والتطبيق، عليك نقع التمر ووضعه في وعاء من الماء وتركه لوقت يترواح بين العشرة الى خمسة عشرة دقيقة، وبعدها احرصي على فرك فروة الرأس بالتمر وارتكيه أيضاً لحوالي النصف ساعة وبعدها أغسلي شعرك جيّداً. وستحصلين على نتائج بوقت سريع خصوصاً اذا قمتي بتطبيق هذه الوصفة الطبيعيّة أكثر من مرّة في الاسبوع. هذا وتعتبر هذه الخلطة مفيدة جدّاً لملئ الفراغات في الشعر.

في المُقابل، إن فوائد التمر لا تقتصر على تحويله الى خلطة أو ما يشبه الماسك، بل من شأنه أن يعطي الشعر الكثير من الفوائد بمجرّد تناول بعض الحبّات يوميّاً أو على عدّة أيّام في الاسبوع، فهو يساهم في تقوية بصيلات الشعر وجذوره، ويساعد على نموّه ومنع تساقطه، حتّى أنّه يؤخّر مرحلة الشّيب.

اقرأي المزيد: اسباب حكة الراس اصبح حلها اصبح سهلا مع هذه الخلطات

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية