اتيكيت الاكل بالشوكة والسكينة

اتيكيت الاكل بالشوكة والسكينة

من اجل معرفة اتيكيت الاكل بالشوكة والسكينة، وتناول الطعام بحسب قواعد اللياقة الاجتماعية، هناك مجموعة من اخلطوات التي عليك اتباعها والالتزام بها. وبهذا يتم تجنب ابرز اخطاء النساء في الاتيكيت على طاولات الطعام!

ias

مدرستان في طريقة الاكل بالشوكة والسكين!

  • الطريقه الاولى منتشرة في امريكا وكندا، حيث يكون السكين فى اليد اليمنى، والشوكة فى اليد اليسرى، الا ان كنت اعسر و تستخدم يدك اليسرى فى التقطيع، يجب تثبيت الطعام بالشوكة، وتقطيعها وبالسكين ثم، وضع السكين على حرف الطبق من الاعلى، وهنا يجب نقل السكين لليد اليمنى وتناول الطعام بها. عند الاستراحة من الطعام، وليس الانتهاء، يجب وضع السكين على حرف الطبق من الاعلى على اليمين والشوكه على حرف الطبق فى الاسفل على اليسار، اما عند الانتهاء من الطعام، يجب وضع الشوكة والسكين بجانب بعضهما بطريقة مائلة، وهنا يتم رفع الطبق الذي امامك.

> يجب معرفة ان لكل صنف من الطعام ادواته الخاصه به، فسكين الدجاج مختلف عن سكين السمك، وشوكة الطبق الرئيسي مختلفة عن شوكة طبق السلطة او المقبلات.

  • الطريقة الثانية وهي المنتشرة في البلاد الاوروبية، حيث يحمل السكين فى اليد اليمنى والشوكة فى اليد اليسرى، وهنا لا تنقل الشوكة بعد الانتهاء من التقطيع بل يتم تناول الطعام و الشوكة فى اليد اليسرى، وفي هذه الحال، عند الاستراحة، يتم وضع الشوكة و السكين داخل الطبق فى المنتصف ومتقاطعتين، وحين الانتهاء من تناول الطعام يجب وضع الشوكه و السكين فى نفس وضعية الانتهاء من الطعام في الطريقة السابقة، شرط الانتباه ان يكون سن الشوكة موضوعا للاسفل. 

لان كل تفاصيل حياتك لها اتيكيتها، اليك كيفية التصرف وفق الإتيكيت في المكتب، وقواعد الاتيكيت الخاصة بالنادي الرياضي! 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية