Yasmina

أجدد تصاميم حقائب ديور من مجموعة كروز 2020

الكلاتش الكبير بنقشة المونوغرام

لا زلت أفكّر في مجموعة ديور كروز 2020 وما رأيته من تصاميم مميّزة عكست الحضارة الأفريقيّة أو أقلّه الحرفيّة الأفريقيّة والفنّ الرائع والمتقن في التصميم والتطريز والذي رأيناه في القماش.

حقيبة ديور الكبيرة بالقماش الافريقي ومع الشراريب من الاعلى

الملفت في هذه المجموعة لم يكن فقط في الأزياء إنما بالحقائب أيضاً والسبب أنّنا رأينا تصاميم جديدة أو معدّلة إذا صحّ القول لتصاميم سابقة أو تاريخيّة للعلامة.

هنا أتكلّم عن حقيبة ليدي ديور مثلاً التي أتت مزخرفة بقماش ملفت وباللون الأسود إنما ليس بالقماش الجلدي كما اعتدنا إنما بقماش الدنيم المطرّز.

حقيبة الـ Bucket بقماش الخيزران

كذلك، برزت حتماً حقيبة الـ Book Tote الكبيرة ورأيناها بلونٍ مختلف ولكن ما لفتني أكثر كانت تلك الحقائب بقماش الـ Mesh الميتاليكيّ وأيضاً الخيزران والذي عكس الأسلوب الأفريقيّ بامتياز حيث رأيت عودة لموضة حقيبة الـ Bucket بهذا القماش في هذه المجموعة.

حقيبة الـ Mesh الميتاليكية من ديور

كذلك، لفتتني الحقائب الكبيرة البيضاء مع " العلاقة " التي تعكس شعار ديور والتي نراها عادة تزيّنة حقائب ليدي ديور، هذه الحقيبة التي أتت بمسكة يد تماشياً مع موضة الـ Top Handle Bag ولكن أيضاً مع حزامٍ أو رباط طويل مزخرف.

حقيبة ديور الكتف

إلى جانب ذلك، لفتتني حقيبة الكتف الكلاسيكيّة وهنا لا بدّ من الإشارة إلى أنّ اللون الأبيض سيطر على المجموعة، هذا اللون الذي لا نراه عادة وكثيراً في حقائب ديور وقد برز معها شعار العلامة العصريّ، ألا وهو شعار CD أي الأحرف الأوّلية لاسم كريستيان ديور.

حقيبة ليدي ديور المميزة

بالإضافة إلى ذلك، لا بدّ من التوقّف عند نقشة المونوغرام وتحديداً الكحليّة أو الدنيم والتي رأيناها كثيراً في المجموعات السابقة ولا نزال، هذه النقشة التي قدّمتها ماريا غرازيا كيوري مع الكلاتش الكبير وذات الشكل المستطيل تحديداً وبأسلوب الـ Wrap.

إقرأي المزيد: حقائب بتصاميم جديدة من ديور كروز 2019 ستفاجئك فعلاً!

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر