إجراءات اتّخذتها الدور العالمية للوقاية من فيروس كورونا

اجراءات اتخذتها الدور العالمية للوقاية من فيروس كورونا

إطلالة من عرض Marine Serre لخريف وشتاء 2020 2021

اجراءات اتخذتها الدور العالمية للوقاية من فيروس كورونا نُفذّت لمنع انتشار المرض وحماية العاملين، إضافة إلى الحضور والصحفيين الذين يأتون من مختلف أنحاء العالم لمتابعة العروض والمعارض.

ias

ينتشر فيروس كورونا بسرعة في مختلف دول العالم، لذا باتت الوقاية منه أمر لا بدّ من تنفيذه. ويبدو أن لهذا الفيروس تأثير كبير على عالم الموضة، إذ بدأت الدور العالمية باتّخاذ احتياطات كثيرة للوقاية من انتشاره، بعد أن سيطرت حالة شديدة من القلق على المصممين، فكانت قراراتهم مفاجئة جدًا، حيث أنّ بعضهم ألغى أهمّ العروض، مثل عرض جورجيو أرماني لخريف وشتاء 2020 2021، والبعض الآخر أجّلها. هذه الحالة من الهلع لم تصب المصممين فحسب، إنما أيضًا معارض وفعاليات عالمية ألغيت، مثل معرض SIHH للساعات الذي كان من المقرر إقامته من 25 من شهر أبريل وحتّى الـ29 منه، وتأجل أيضًا معرض بازل وورلد للساعات والمجوهرات لموعد لاحق في العام 2021. فتعرفي مع ياسمينة على الإجراءات التي اتّخذتها الدور العالمية للوقاية من فيروس كورونا.

Gucci تلغي عرضها لمجموعة كروز 2021 بسبب كورونا

بعد عرض مجموعة Gucci لخريف وشتاء 2020 2021 في باريس، أصدرت بيانًا تعلن فيه عن إلغاء عرضها لمجموعة كروز الذي كان من المقرّر أن يقام في 18 من شهر مايو في سان فرانسيسكو. وجاء في البيان "عدم اليقين المستمر الناجم عن تفشي فيروس كورونا، وكإجراء احترازي، قررت العلامة التجارية الإيطالية الفاخرة إلغاء خططها لاستضافة عرض أزياءها لـ2021، الذي كان مقرر إقامته في سان فرانسيسكو يوم 18 مايو، سيتم الإعلان عن توقيت وموقع العرض الجديد في وقت لاحق، بمجرد أن يصبح الموقف أكثر وضوحًا. في هذا الوقت، عقولنا مع جميع المتضررين في جميع أنحاء العالم".

Prada تؤجّل عرضها في طوكيو

كان من المقرر أن تعرض Prada مجموعتها التحضيرية لربيع 2021 في 21 من شهر مايو في اليابان، إلّا أنّها أصدرت بيانًا تعلن فيه عن اتّخاذها قرارًا بتأجيل العرض لموعد ومكان سيتم الإعلان عنهما في وقت لاحق.

Chanel تؤجّل موعد عرض مجموعتها في بكين

أعلنت Chanel تأجيل موعد عرض مجموعتها Metiers d’Art الذي كان من المقرّر أن يقام في شهر مايو في بكين، وأصدرت بيانًا جاء فيه: " بسبب الوضع الراهن واتّباعًا لتوجيهات السلطات الصينية، ستؤجّل شانيل عرض مجموعة Metiers d’Art الذي كان سيقام في شهر مايو في بكين إلى تاريخ لاحق في أضاع ملائمة أكثر".

Loewe تستقبل الحضور بكمامات ومعقمات لليدين

لحضور عرض مجموعة Loewe لخريف وشتاء 2020 2021 التي أقيمت خلال اسبوع الموضة في باريس، استُقبل الحضور على الأبواب بمعقمات لليدين، إضافة إلى كمامات ليرتدوها خلال العرض كإجراءٍ وقائيّ. وأتت هذه الخطوة بعد أن سجّلت فرنسا حالات عدّة مصابة بالفيروس.

Dries Van Noten توزّع كمامات ومعقمات لليدين

Dries Van Noten أيضًا حرصت على اتّخاذ إجراءات وقائية، فوزعت كمامات ومعقمات لليدين على الحضور لدى وصولهم.

Giorgio Armani تقيم عرضها في ميلانو من دون حضور

صدم متابعو الموضة ببيان أصدرته دار Giorgio Armani جاء فيه أنّه سيتم عرض مجموعة جورجيو ارماني لخريف وشتاء 2020 2021 من دون حضور، لكن تمكّن الجميع من متابعة العرض في بثّ مباشر على مواقع التواصل الاجتماعي والموقع الإلكترونيّ للدار. هذا القرار جاء بعد انتشار فيروس كورونا في ميلانو.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية