غوتشي تقلب المقاييس وتحول كواليسها الى عرض مبهر

مجموعة غوتشي لخريف وشتاء 2020-2021

مجموعة غوتشي لخريف وشتاء 2020-2021 تجسّد الإبداع الذي يميّز كلّ ما تصمّمه الدار، وهذه المرّة لم تلفتنا الأزياء والأكسسوارات فحسب، إنّما فكرة العرض التي تمحورت حور الاستدامة البيئيّة.

ias

في هذه المجموعة، اختار المدير الإبداعي للدار، Alessandro Michele، أن يتّبع معايير الاستدامة البيئيّة، وبدأ بهذه الخطوة قبل موعد العرض، إذ أرسل إلى المدعوّين رسائل مسجّلة بصوته، بدلًا من الأوراق المطبوعة، يسأل فيها إذا كانوا قادرين على حضور عرضه وأنّ وجودهم سيفرحه كثيرًا، وحرص على استخدام أقمشة وموادّ صديقة للبيئة في كلّ قطعة. وفي خطوة منه لتقدير جهود كافّة أفراد فريق عمل Gucci، أتاح لكلّ الحضور الدخول إلى الكواليس قبل العرض، ليروا الجهود التي يبذلونها والتي يقدّرها المدير الإبداعيّ بحقّ.

لقد تفاجأنا لدى دخولنا بأنّنا في الكواليس الخلفيّة، وليس في المساحة المخصّصة لجلوسنا. وقد نقلت ياسمينة عرض غوتشي مباشرة بالفيديو، لتتيح لمتابعيها متابعته لحظة بلحظة. حملت هذه المجموعة اسم An Unrepeatable Ritual، فدمج Alessandro Michele فيها بين حقبات زمنيّة مختلفة، وألهمته الدمى أيضًا، فجسّدها من خلال الكشاكش والدانتيل وغيرها.

العرض لم يكن كغيره، إذ لم تمش العارضات على المنصّة، إنّما وقفن على منصّة دائريّة تدور أوتوماتيكيًّا، ما أتاح لنا رؤية الإطلالات بوضوح ودقّة، والتي استرجعنا من خلالها أرشيف غوتشي، ومن أبرزها حقيبة Jackie التي برزت بألوان عدّة، ونسّقت مع مختلف الملابس والأكسسوارات التي تميّزت بصيحات في غاية الجرأة. من بين تصاميم المجموعة، لفتتنا الفساتين التي صُمّمت على شكل طبقات كبيرة، والتنانير التي عكست روعة الطيّات، واستحوذت على انتباهنا صيحات عديدة، أبرزها الياقة التي برزت بأحجام وأشكال مختلفة، ونقشتي المربّعات والأزهار، إضافة إلى الصوف الذي تداخل ليس في الملابس فحسب، إنّما ايضًا في الأوشحة وأكسسوارات الشعر.

وإذا كنت تبحثين عن إطلالة رائعة لهذا الموسم، تعرّفي على أكسسوارات غوتشي لربيع وصيف 2020، كما يمكنكِ أن تزوري متجر Gucci Pin المؤقّت في دبي مول للغوص في عالم الدار المميّز.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية