أجنحة في إكسبو 2020 هندستها ستُذهلكِ بتفاصيلها الفريدة

جناح بيلاروس في اكسبو 2020 دبي

مصدر الصورة: موقع expo2020dubai

نخبرك عن اجنحة في اكسبو 2020 هندستها مذهلة وتكشف عن إبداع من وضعوا أفكار التصاميم ونفذوها ببراعة كبيرة، وذلك من خلال ما تتّسم به من تفاصيل فريدة لم يسبق أن رأيناها سابقًا. وبالمناسبة، اطّلعي على معلومات شيّقة عن اكسبو 2020 دبي.

ias

بعد سنوات من تصميم وهندسة أجنحة اكسبو 2020 دبي، أتت النتائج أكثر من رائعة، وتمكّنت كلّ دولة مشاركة في المعرض بإذهال الزوار بجناحها المذهل. الأجنحة المبهرة بهندستها كثيرة، وفي ما يلي أبرزها.

جناح سلطنة عمان

هو من تصميم ، وإنّه بعنوان "عمان – الفرص بمرور الوقت"، ويدعو الزوار لاكتشاف الطرق المتنوعة التي استفادت بها عمان من اللبان في كل مجالات الحياة، ابتداء بالطب، وصولا إلى الغذاء ومستحضرات التجميل.

جناح كندا في اكسبو 2020 دبي
مصدر الصورة: موقع expo2020dubai

جناح كندا

هو عبارة عن مبنى خشبيّ مستوحى من الطبيعة الكنديّة وعناصر التصميم المعماريّ الشرق أوسطيّ، ويضمّ مسرحًا على نطاق 360 درجة يعرض قصّة الدولة ومناظر ليلية جذّابة ومذهلة، وإنّه من إبداع شركة Moriyama & Teshima.

جناح كندا في اكسبو 2020 دبي
مصدر الصورة: موقع expo2020dubai

جناح أستراليا

تقف شركة Bureau^Proberts وراء الإبداع الهندسيّ لجناح أستراليا، وهو يجسّد طابع "حلم السماء الزرقاء" الذي يرمز إلى التفاؤل والطموح في أستراليا. يتيح هذا الجناح خوض تجارب فريدة، مثل استكشاف روعة أرض أستراليا، واستكشاف الكون برفقة علماء فلكيّين.

جناح استراليا في اكسبو 2020 دبي
مصدر الصورة: موقع expo2020dubai

جناح أذربيجان

استوحي من الطبيعة وهو من تصميم Simmetrico، ويجسّد مستقبل الإنسانيّة ويحمل طابعه عنوان "بذور المستقبل"، في إشارة إلى أنّ الاستثمار في المستقبل هو وحده الذي يؤمّن غد مستدام. يتميّز بسقفه المصمّم على شكل ورقة شجر ترمز إلى عملية الطاقة التي لا تنتهي.

جناح اذربيجان في اكسبو 2020 دبي
مصدر الصورة: موقع expo2020dubai

جناح الصين

هو من تصميم Construction Engr. Design، وإنّه من أكبر الأجنحة في إكسبو 2020 دبي بمساحة 4,636 مترا مربعا. يرمز الجناح الصيني إلى الأمل والمستقبل المشرق، ويقوم تصميمه على المزج بين الثقافتين الصينية والغربية، مع التركيز على الثقافة الصينية التي تشكل جوهره.

جناح الصين في اكسبو 2020 دبي
مصدر الصورة: موقع expo2020dubai

جناح بيلاروس

عنوان هذا الجناح هو "غابة تقنيّة المستقبل" وهو يدعو الزوّار كيف يمكن للجمع بين الطبيعة والتكنولوجيا مساعدتنا للنموّ. إنّه من تصميم NÜSSLI Adunic AG، وفيه عروضًا حيّة تؤدّيها مجموعات رقص وفولكلور وطنيّة، ومتجر هدايا وتذكارات من صنع سكّان بيلاروس، وعمل فنيّ تفاعليّ بعنوان "شجرة العقل".

جناح بيلاروس في اكسبو 2020 دبي
مصدر الصورة: موقع expo2020dubai

جناح المرأة

جناح المرأة في إكسبو دبي 2020 هو إنجاز نوعي لكل إمرأة عربية، وهو الاول من نوعه منذ أكثر من 50 عامًا.أُطلق على هذا الجناح اسم "آفاق جديدة"، وهو من تصميم E.Construct.

جناح المراة في اكسبو 2020 دبي
مصدر الصورة: موقع expo2020dubai

وإنّه يتميّز بهندسته المعمارية المذهلة التي تعكس الحداثة والتطوّر في المجال. وقد تمّ افتتاحه برعاية Cartier.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية