أحذية الـ Oxford تعود إلى عالم الموضة في صيف 2016

هي أحذية تضفي لمسة قوية و Edgy على إطلالتك وتجعلها تبدو مستوحاة من إطلالة الرجل، إننا نتكلّم عن أحذية Oxford أو المعروفة أيضاً بأحذية الـ Brogues (تعرّفي على موضة أحذية الـ Brogues) التي تلقّب بالأحذية النسائية الرجالية التي عادت وبقوّة إلى عالم الموضة في صيف 2016.

ias

فبعدما سيطرت هذه الأحذية (اليك اجمل احذية الـ Brogues في شتاء 2015) على عالم الموضة منذ مواسم عدّة وتحديداً منذ ثلاثة مواسم تقريباً، ها هي اليوم تشكّل عودة قوية وهذا ما لاحظناه من عروض الأزياء العالمية التي قدّمت بمعظمها أجمل التصاميم ومنها نذكر بلانسياغا وجيفنشي وتودز وكريستيان لوبوتان.

لذا، لا تتردّدي أبداً في اعتماد هذه الأحذية خاصة أنها سيطرت منذ فترة على إطلالات عاشقات الموضة إذ أتت بكعبٍ عالٍ مسطّح، إننا نتكلّم عن حذاء ستيلا ماكارتني الذي لم يبق عاشقة للموضة واحدة إلاّ وامتلكته في خزانتها.

فكيف تنسّقين هذه الأحذية؟ إنّ ألبوم الصور أعلاه يقدّم لكِ تصاميم عدّة ومختلفة من هذه الأحذية  ويمكنكِ أن تختاريها إما ميتاليكية أي باللون الفضي كحذاء كريستيان لوبوتان، تنسّقينه إما مع التنورة المثنية الميتاليكية الرائجة هذا الموسم والقميص الأبيض الكلاسيكي أو الـ T Shirt باللون الأبيض أو مع السروال الجلدي والـ T Shirt.

كما بإمكانكِ أيضاً أن تختاري هذه الأحذية رجالية بامتياز أي بأسلوبٍ رجالي يعكس موضة الـ Minimalism وحذاء كلّ من جيفنشي وبلانسياغا يعكسان هذا الأسلوب إذ ننصحكِ بارتدائه مع إطلالة المرأة الرجل المنسقة مع السروال الرسمي بالقصة الواسعة أو ذات الطول الذي يصل حدّ الكاحل أي بموضة الكابري والسترة الرسمية  ولا ترتدين تحتها ولا قميص وذلك لإضفاء الجاذبية إلى إطلالتك وإذا أردتِ إطلالة أكثر أناقة، فنسّقي مع السروال القميص الكلاسيكيّ باللون الأبيض أو التوب المزيّنة بالكشاكش مثلاً على الصدر أو الياقة.

إلى جانب ذلك، بإمكانك اعتماد هذه الأحذية لإطلالة أنيقة وأنثوية، تختارينها بلون البيج أي بموضة النيود أو باللون الأبيض وتنسّقينها مع الإطلالة الكاملة باللون الأبيض المنسّقة مع القميص أو التوب بهذا اللون والسروال أو التنورة باللون الأبيض أيضاً أو مع التنورة بقصّة الـ A Line أو المثنية ومتوسطة الطول بأحد الألوان الباستيليّة أو الأساسيّة، هذه التنانير التي تنسّقينها مع القميص الذي تربطينه على الخصر أو مع التوبات بالقصّة غير المستقيمة أو بقصّة الـ Off Shoulders.

أخيراً، يمكنكِ اختيار هذه الأحذية مزيّنة بالمسامير أو بالدوائر كحذاء Proenza Schouler وتنسيقه مع الإطلالة الـ Edgy المنسّقة مع التنورة الجلدية القصيرة أو مع السروال الجلدي والقميص أو التوب باللون الأسود.

إقرإي المزيد:اختاري أحذيتك في صيف 2016 باللون الفضي

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية