اليك احسن وصفات طبيعية وزيوت العناية بالبشرة الجافة

احسن زيوت العناية بالبشرة الجافة

تقدم لك ياسمينة في هذا المقال، احسن وصفات طبيعية وزيوت العناية بالبشرة الجافة مع طرق ترطيبها بخطوات سهلة وبسيطة:

ias
  1. طرق العناية بالبشرة الجافة بخطوات سهلة
  2. فوائد قناع للبشرة الجافة المؤلف من زيت الزيتون
  3. افضل كريم للبشرة الجافة في فصل الصيف
  4. ترطيب البشرة الجافة بخلطات طبيعية

1- طرق العناية بالبشرة الجافة بخطوات سهلة

احسن زيوت العناية بالبشرة الجافة

تختلف انواع البشرة بين الجافة والدهنية والمختلطة، ولكلّ منها طرق عناية خاصة بها، فإذا كنت من صاحبات البشرة الجافة وتعانين من الظهور بصورة باهتة ومتعبة، يمكنك اتباع طرق وخلطات طبيعية من المنزل تعالج المشاكل التي تعانين منها بسبب نوع بشرتك. علماً بأنّ البشرة الجافة تتميز بأنها أقل عرضة للإصابة بحب الشباب من باقي انواع البشرة.

أسباب جفاف البشرة كثيرة منها وراثية جينية متعلقة بالوالدين، ومنها متعلق بالتصرفات الشخصية مثل استخدام الماء الساخن بشكل كثيف ما يسبب جفافاً للبشرة، او استخدام بعض انواع الصابون والكريمات والشامبوهات التي تعرض البشرة للجفاف، واخرى ترتبط بالنظام الغذائي ولا سيما عدم شرب المياه بالشكل المطلوب. وغيرها من الاسباب، بيد ان طرق العناية بالبشرة الجافة كثيرة واليك بعض منها:

تحتاج البشرة الجافة الى الكثير من العناية، حتى عند اختيار كريمات الاساس وغيرها من ادوات مكياج الوجه يجب استعمال المستحضرات المخصصة لهذا النوع من البشرة للحصول على النتائج المطلوبة، وقبل تطبيق اي علاج عليك اولاً ان تحسني من نظامك الغذائي الذي في حال لم تعمدي الى تصحيحه لن تجديك كل الخلطات والاساليب النتائج المرجوة والمستمرّة، من هنا ضرورة اختيار الاغذية التي تحتوي على الكثير من المياه مثل الخضار كالخيار والبندورة وغيرها من الخضار والفواكه الطازجة التي تنعش البشرة ولا سيما في فصل الصيف، وتجددها وتعمل على ترطيبها. بالاضافة الى الاكثار من شرب المياه وهذا امر ضروري جدّاً على الصعيد الصحي والجمالي ايضاً.

ومن الطرق التي يمكنك اتباعها، ممارسة التمارين الرياضية التي تفيد في تنشيط الدورة الدموية، وتخليص الجسم من السموم التي تسبب الضرر للبشرة الجافة. مع ضرورة استخدام الكريمات المرطبة ولا سيما قبل الخلود الى النوم، والابتعاد عن الاستحمام او الغسيل في الماء الساخن التي تضر كذلك بالجسم وتسرع حصول التجاعيد. ولا تنسي في فصل الصيف ان تستخدمي الواقي والحامي من اشعة الشمس الضارة بالبشرة والتي تسبب لها الجفاف.

اقرأي المزيد: ماكياج البشرة الجافة بالخطوات

2- فوائد قناع للبشرة الجافة المؤلف من زيت الزيتون

احسن زيوت العناية بالبشرة الجافة

تتعدد طرق العناية بالبشرة الجافة، اذ انه بالاضافة الى الاساليب والطرق الحياتية اليومية التي يفترض ان تلتزمي بها، هناك خلطات ووصفات طبيعية يمكنك استخدامها من المنزل لتكملي الطرق السابق استخدامها وتحصلي على نتائج اسرع وطويلة الامد ايضاً، وتتألقي بإطلالتك في كلّ الاوقات والمناسبات. ومن اهم الوصفات التي تستخدم للبشرة الجافة هي زيت الزيتون. واليك فوائده الجمالية:

تلجأ النساء في الكثير من الاوقات الى زيت الزيتون لحلّ مشاكل متعلقة بالبشرة والجسم ومنها صاحبات البشرة الجافة نظراً لفوائده الجمالية الكثيرة في هذا السياق، اذ يحتوي زيت الزيتون على مضادات الاكسدة والفيتامينات والمركبات الضرورية لصحة البشرة وجمالها، بالاضافة الى قدرته الرائعة في ترطيب البشرة الجافة وحمايتها من الكثير من المشاكل.

هذا ويساعد زيت الزيتون على منحك بشرة ناعمة، نضرة، مشرقة، صافية وخالية من الشوائب والعيوب، كما يساعد على التخلص من الجلد الميت، والبقع الداكنة والاسوداد، ويعمل على شد البشرة وابقائها شابة.

وللاستفادة من خصائص زيت الزيتون يمكنك ان تدلكي البشرة به، قبل النوم او خلال النهار، ولك ان تكرري هذه الطريقة يومياً او ثلاث مرات في الاسبوع للحصول على نتائج سريعة ومذهلة. كما يمكنك خلط زيت الزيتون مع مكونات طبيعية اخرى ذات فوائد جمالية ايضاً مثل خلط زيت الزيتون مع السكر لاعطاء البشرة صفاءً مميزاً.

كذلك، يمكنك ان تمزجي زيت الزيتون مع صفار بيضة واحدة وعصير الليمون ودهن الوجه بالخليط، وتركه لحوالي ربع ساعة من الوقت ومن ثمّ غسل الوجه بالماء الفاتر ولك ان تطبقي هذه الخلطة مرات عدة في الاسبوع لنتائج رائعة.

3- افضل كريم للبشرة الجافة في فصل الصيف

احسن زيوت العناية بالبشرة الجافة

تحتاج البشرة الجافة لكريمات معينة بهدف ترطيبها باستمرار ولا سيما في فصل الصيف، وهناك في هذا السياق الكثير من الكريمات التي يمكنك ان تلجأي اليها لتحصلي على بشرة ناعمة ومشرقة ورطبة ومغذاة، وصافية في كل الاوقات. وهذه بعض الماركات الفخمة التي يمكنك ان تستخدميها:

  • فيشي أكواليا ثيرمال Vichy Aqualia Thermal: يعدّ هذا المنتج من انواع الكريمات المناسبة جداً للبشرة الجافة، اذ يعمل على ترطيبها لمدة 48 ساعة من الوقت وبشكل متواصل، ويعمل كذلك على تقوية البشرة الحساسة والجافة، والخلايا يوماً بعد يوم، على اعتبار انه يحتوي على أكوابيوريل المكون الفعال جداً للبشرة الجافة.
  • كريم Moisture Surge Intense Skin Fortifying Hydrator من كلينيك: اليك ايضاً هذا الكريم من ماركة كلينيك Clinique الذي يتلاءم مع كافة انواع البشرة ولا سيما الجافة منها، على اعتبار انه غني بالفيتامينات المرطبة التي تنعكس ايجاباً على البشرة الجافة.
  • كريم Multi-Active Day Cream من ماركة كلارنس Clarins: يتلاءم هذا الكريم مع البشرة الجافة، كونه يؤمن لها الترطيب الضروري للبشرة لانعاشها وترطيبها ومنحها ملمساً ناعماً جدّاً، ولك ان تستخدمي هذا الكريم بشكل متواصل للاستفادة من خصائصه الجمالية الكثيرة.

4- ترطيب البشرة الجافة بخلطات طبيعية

احسن زيوت العناية بالبشرة الجافة

اليك بعض الخلطات الطبيعية الملائمة لصاحبات البشرة الجافة:

  • خلطة الأفوكادو والعسل: تعد هذه الخلطة الطبيعية من افضل الوصفات التي يمكن عمل منها ماسك للوجة والبشرة وخصوصاً لتلك الجافة، نظراً لما يحتويه كل مكون منها على عناصر غذائية تغني البشرة وتنعشها وتساهم في ترطيبها، لذا قومي بهرس حبة افوكادو واضيفي اليها نصف كوب من العسل، وضعي هذا الخليط على وجهك لمدة عشر دقائق قبل غسل الوجه بالماء. ومن الضروري ان تبتعدي عن الماء الساخن والذهاب باتجاه الفاتر منه اذا كنت لا تحبين الماء البارد.
  • خلطة البيض وزيت اللوز: اخفقي بيضة واحدة مع ملعقة من زيت اللوز وضعي الماسك هذا على وجهك لحوالي العشرين دقيقة من الوقت، وستلاحظين الفرق سريعاً اذ ان هذه الخلطة تحتوي على الكثير من الفيتامينات التي تعمل على تغذية البشرة ومنحها الزيوت التي تحتاجها لتصبح رطبة اكثر، وناعمة ونضرة ومشرقة في كل الايام.

ومن الخلطات الطبيعية التي يمكنك تحضيرها وتطبيقها من المنزل بخطوات سهلة وسريعة لتمنحك النتائج المطلوبة لنوع بشرتك، يمكنك استخدام خلطة زيت الزيتون مع زيت اللوز للبشرة الجافة، او خلطة عصير الخيار والعسل، او اللبن، وغيرها فإنّ كل هذه المكونات تحتوي على مياه وزيوت كثيرة تعدّ من الضروريات لحل مشكلة الجفاف، وترطيب البشرة.

اقرأي المزيد: أفضل 5 نصائح لترطيب البشرة الجافة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية