احصلي على نوم هادئ من دون "كوابيس".. بهذه الطريقة!

احصلي على نوم هادئ من دون كوابيس بهذه الطريقة

نظراً لأهمية النوم وانعكاسه المباشر على صحة الانسان ووظائفه الصحية والجسدية والفكرية، ينصح خبراء الصحة بضرورة حصوله على قسط هادئ من النوم.

ias

إلاّ أن البعض، وليس بقلّة منهم، يعاني من صعوبة في النوم أو الارق وصولاً الى مشكلة ظهور الكوابيس.

فتعرّفي مع ياسمينة على كيفية التخلّص من الكوابيس وبالتالي التنعّم بنوم هادئ.

اختبري نفسك:هل تنجحين في حماية نفسك من لفحة الهواء؟

الطعام:

ينصح خبراء الصحة بضرورة تناول الطعام قبل 3 ساعات على الأقل من الخلود الى النوم، نظراً لاعطاء الجسم الفرصة لهضم المأكولات والشعور بالراحة الجسدية وعدم الاختناق أو الاحساس بالثقل الذي غالباً ما يترجم بسلسلة من الكوابيس غير المفسرة.

ممارسة الرياضة:

تساعد الرياضة ليس فقط على الحصول على جسم رشيق أو صحيّ بل أيضاً على مساعدتك على الاسترخاء والشعور بالراحة والطاقة الايجابية التي من شأنها أن تنعكس في حياتك، خصوصاً عند الخلود الى النوم فتتنعمين بليلة هنيئة بعيداً عن الكوابيس. (اكتشفي مع ياسمينة لماذا تستيقظين في الساعة نفسها كل ليلة)

القلق والتوتر:

من أكثر الاسباب شيوعاً لاختبارك الكوابيس ليلاً هو الضغط النفسي والقلق والتوتر الذي تعانين منه في حياتك اليومية، خصوصاً حيال موضوع معين يقلقك وتحاولين جاهدة الوصول الى حل منطقي للمشكلة التي تحصل معك.

وبالتالي حاولي قدر الامكان عدم حصر تفكيرك دائماً بهذه المشكلة وإعطاء نفسك المساحة اللازمة للراحة، فالتنعّم بنوم هادئ يساعدك على التمتّع بالقدرة اللازمة للتفكير بحلّ لأزمتك والطاقة الايجابية لمواجهتها.

اقرئي المزيد:ماذا تكشف فئة دمك عن صحتك؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية