أخطاء خطيرة لا تقترفيها بعد إزالة الشعر

اخطاء خطيرة لا تقترفيها بعد إزالة الشعر

أحياناً ولضيق الوقت تضطرين إلى إزالة الشعر الزائد وتنظيفه من الجسم قبل الخروج الى الحفل بساعات أو قبل النزول الى حوض السباحة بساعة فقط، لكن ما يجب أن تعرفيه أن أخطاء كثيرة من الممكن أن تعتمديها عن غير قصد وقد تؤدي الى حساسية الجلد أو التهابها أو حتى ظهور بقعها، لذلك لا بدّ أن تتعرّفي على أهم التصرفات الخاطئة التي قد تقومين بها وابقي بعيدة عنها لتحافظي على صحة بشرتك.

ias

التعرّض لأشعة الشمس ولوقت طويل: تسبّب الأشعة فوق البنفسجية حساسية الجلد لاسيما بعد إزالة الشعر بالشمع أو بالآلة الكهربائية، لأن الطبقة الأولى التي تحمي الجلد تكون قد أزيلت مع الشعيرات ما يجعل بشرتك تتفاعل أكثر مع الأشعة فتكون النتيجة كارثية. إذاً ننصحك بتنظيف جسمك من الشعيرات الزائدة قبل يوم أو يومين من الذهاب الى الشاطئ أو التعرّض لأشعة الشمس أو حرارتها المرتفعة.

الذّهاب الى المسابح العامة فور إزالتها: إبقي بعيدة عن المسابح العامة أو البحر الملوّث بعد إزالة الشعر الزائد لأن الجلد يفقد قدرته في الدفاع عن نفسه. التلوّث أو العدوى التي توجد في المياه بطبيعة الحال، تستطيع بسهولة أن تخترق أعماق البشرة لتسبّب لها الإحمرار والحساسية أو حتى الحبوب الملتهبة.

تطبيق السبراي المسمّر مباشرة بعد إزالة الشعر: يحتوي الكريم المسمّر على مواد كيميائية قد تضرّ بنسبة كبيرة البشرة إذ تستطيع بسهولة التغلغل الى أعماق البشرة ما يسبّب التهاب الجلد وإحمراره. إضافة الى ذلك، إن تطبيق المسمر على كامل الجسم قد يظهر الفرق ما بين المنطقة التي تعرّضت لإزالة الشعر والمنطقة التي لم تتعرّض. إرتداء السراويل الضيقة بقماش سميك: السراويل الضيقة قد تمنع البشرة من التنفس، ومن المضرّ أن تفعلي ذلك لاسيما بعد إزالة الشعر بوقت قليل، فالبشرة في هذا الوقت تكون حساسة جداً وتعرّضها للفرك المستمر ما قد يسبّب لها الإحمرار والحساسية لذلك إرتدي التنانير الواسعة أو سراويل القطن أو الحرير.

إقرأي المزيد: إصنعي مزيل الماكياج في المنزل بحسب بشرتك

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية