أخطاء صبغ الشعر في المنزل التي عليك عدم اقترافها

أخطاء صبغ الشعر في المنزل التي عليك عدم اقترافها

نطلعك اليوم على أخطاء صبغ الشعر في المنزل، فقد تكون المرّة الأولى التي تصبغين فيها شعرك بنفسك، بعيداً عن صالون التجميل الذي اعتدت زيارته للقيام بذلك. وكنا قد أخبرناك الأسبوع الفائت عن تجربة نساء سعوديات مشهورات جربن دور الكوافير في الحجر المنزلي. 

ias

خلال الحجر المنزلي كثيرة هي الأمور التي تتعلمين القيام بها من ناحية العناية بجمالك، ولعلّ صبغة الشعر هي الأصعب لذا من الضروري معرفة ما هي الأخطاء التي عليك تجنبها.

استعمال أكثر من لونين

لا تظني أنّك قادرة على أن تكوني خبيرة في أمور الشعر وفنونه كحال مصفف الشعر المتخصص، لذا وحين تقررين صبغ الشعر الأفضل ألا تقومي بخلط الألوان، لأنّ ذلك يعتمد على معايير أنت حتماً تجهلينها. الأفضل استعمال صبغة شعر واحدة، أو اثنين على الأكثر.

القيام بالأمر بمفردك

لا تظني أنّك قادرة على القيام بذلك بمفردك، أنت حتماً تحتاجين للمساعدة، خصوصاً عند الجهة الخلفية من رأسك، لأنّك لن تكوني قادرة على صبغ شعرك من الخلف بطريقة صحيحة ولو لجأت إلى المرآة، الأفضل أن يكون معك شخصاً من عائلتك ليقدّم لك العون. وعلى صعيد آخر، أفضل الطرق لتمليس الشعر وتمويجه من دون حرارة.

عدم استعمال أدوات الصبغ هو أسوأ الأخطاء
عدم استعمال أدوات الصبغ هو أسوأ الأخطاء

تجاهل التعليمات والارشادات

من المهم جدا عدم تجاهل التعليمات والارشادات المكتوبة على علبة صبغة الشعر، بل على العكس عليك الالتزام بها حرفياً، خصوصاً من ناحية الكمية التي تضعينها من الصبغة، فإنّ أي خطأ هنا سيوقعك في مشاكل وقد يؤذي شعرك ويفسد اللون.

عدم استعمال أدوات الصبغ

هناك أدوات صبغ محددة يمكنك شراءها من الصيدلية أو أي سوبر ماركت، بدلا من استعمال فرشاة الأسنان أو المشط العادي، لأنّ هذا النوع من الأدوات الكلاسيكية القديمة لا تمنحك النتيجة المطلوبة، لأنّها ببساطة لم تٌصنع للقيام بذلك.

ختاماً، ندعوك لتتعلّمي صبغة اشقر رمادي فاتح جدا بالخطوات السهلة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية