أخطاء ماكياج تبرز مسام البشرة بدلاً من إخفائها

أخطاء ماكياج تبرز مسام البشرة بدلاً من إخفائها

إن كنت من اللواتي يعانين من مسام البشرة الواسعة التي تفسد إطلالتك لاسيما عند تطبيق الماكياج، فلا تفقدي الأمل لأن هذه المشكلة بالذّات تتطلّب خطوات ماكياج أساسية تخفيها لتحول إطلالاك الى مثالية. لذلك،تعرّفي مع ياسمينة على أخطاء الماكياج المسؤولة عن إبراز هذه المسام واكتشفي البديل لتبقي دائماً متألقة بإطلالة جميلة لا شائبة فيها.

ias

التخلي عن البرايم المناسب لإخفاء حجم المسام: لا تتخلي عن مرطّب البشرة فهو يساعد على تعديل نسبة الإفرازات الدّهنية ما يبقي مسام البشرة غير ظاهرة. تنصحك ياسمينة أيضاً الإستعانة بالبرايمر الخاص لهذه المشكلة واعتماده بعد الترطيب فهو يحتوي مواداً تملأ المسام لتمنحك بشرة نضرة ومالسة.

حيل ماكياج ذكية اعتمدتها نادين نجيم في مسلسل "الهيبة"

الإفراط في تطبيق البودرة: ان اعتماد البودرة خطوة أساسية لتثبيت الماكياج ومنع الإفرازات الدهنية التي تبرز المسام، لكن في المقابل الإفراض في اعتماده يؤدي الى افساد الإطلالة، فكثرة البودرة تمتّص المواد الرّطبة التي تملأ المسام فتجففها لتظهر فراغها نحو الخارج.

تطبيق كريم الأساس باليد: فئة كبيرة جداً من النساء تطبق كريم الأساس بيديها، لكن هذه الطّريقة تمنع وصول كمية التركيبة اللازمة الى أعماق المسام ما يبقيها بارزة . لذلك تنصحك ياسمينة بتربيت الكريم بإسفنجة الـ Beauty Blender والتشديد على منطقة المسام لإخفاء مظهرها بأسلوب مثالي.

وأخيراً تنصحك ياسمينة بالإحتفاظ بمناديل مجففة للماكياج في حقيبة يدك، من أجل تمريرها بين الوقت والآخر لامتصاص إفرازات الزيوت التي تفسد التغطية وتبرز حجم المسام.

إقرأي المزيد: مكون طبيعي تضيفه المرأة اليابانية الى مستحضراتها لتزيد من فعاليتها وتحصل على بشرة شابة!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية