أخطاء ماكياج ترتكبينها مع مستحضرات التجميل المختلفة

يبدو أنّ معرفتك بالصيحات وخبرتك في كيفية تطبيق الماكياج لا يمنعانك من ارتكاب بعض الأخطاء المجحفة بحق مستحضرات التجميل عند استعمالها، ما يشكّل خطراً على إطلالتك، ويوقعها في فخ الخطأ الذي حتماً يمكنك تفاديه مع القليل من العناية والتركيز. ياسمينة تودّ اليوم إخبارك عن أبرز هذه الأخطاء، لتسلّط الضوء عليها، وتلفت نظرك لتفاديها:

ias

  • قلم تحديد الشفاه: هذا القلم يهدف إلى جعل شفاهك محددتين وأكبر حجماً بطريقة غير مرئية، لذا يفرض عليك اختياره بلون قريب جداً من أحمر الشفاه الذي تضعينه، ثمّ محاولة دمجه عند الزوايا بأحمر الشفاه نفسه، بهدف عدم ظهوره كعنصر محايد. الخطأ يحصل عندما تتجاهلين مسألة اختيار اللون والدمج، ما يعيد إطلالتك إلى تسعينيات القرن الماضي. (ما لا تعرفينه عن قلم تحديد الشفاه).

  • الماسكارا: بما أنّ إطلالة الماكياج لا يمكن أن تكتمل من دون طبقة كثيفة من الماسكارا على الرموش، يتحوّل الأمر إلى كارثة بحق جمالك، في حال ارتكبت أمرين: الأوّل الاكتفاء بطبقة واحدة على الرموش، ما يغيّب دور الماسكارا الحقيقي، والثاني عدم التنبّه لإغلاق العبوة في شكل جيّد ما يعرّضها للجفاف المزعج.

  • كريم الأساس: أسوأ الأخطاء التي ترتكب بحق كريم الأساس هو اختيار نوعه وتركيبته بعيداً من طبيعة البشرة، وعدم التنبّه إلى ضرورة تناسب التركيبة، سواء كانت جافة، أو مائية مع طبيعة البشرة، وعدم اختيار اللون المناسب للون البشرة، وتجربة التدرّج في أماكن خاطئة من الجسم.(اكتشفي ما تجهلينه عن كريم الأساس الأولي).

  • الآيلاينر: بعض النساء يتذمّرن من عدم قدرتهنّ على رسم الآيلاينر، في حين ما يجعلهنّ كذلك هو عدم الهدوء خلال الرسم، وعدم إتباع الخطوات الصحيحة في تسهيل هذه العملية، من خلال الاستعانة بقلم التطبيق، وعدم العمل على تثبيته لاحقاً بواسطة ظلال العيون، عند الحاجة.

إقرئي المزيد: ضعي الآيلاينر باحتراف

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية