أخطاء مكياج تسبّب تساقط الرموش والحاجبين تقترفينها من دون أن تدركي!

مصدر الصورة: Shutterstock

أحيانًا، تقترفين اخطاء تسبب تساقط الرموش والحاجبين من دون أن تدركي، حتّى ولو أنّكِ رأيتها رائجة على منصّات الواصل الاجتماعيّ، فهي تؤثّر على البصيلات وتضعفها، ولذا، ننصحكِ هنا بتطبيق الزيوت الطبيعية التي تكثّف الحاجبين والرموش.

ias

تضاعف الرموش والحواجب الكثيفة جاذبيّة إطلالاتكِ الجماليّة، ولذا عليكِ أن تحافظي على صحّتها وتوفّري لها العناية اللازمة، وحتّى أن تتوقّفي عن اقتراف أخطاء المكياج التالية إذا كنت تقترفينها.

النوم بالمكياج

حتّى ولو كنت تطبّقين الخلطات الطبيعية لتكثيف الحواجب والرموش، لن تحصلي على النتيجة المتوقّعة إذا كنت تنامين بالمكياج مرارًا، إذ أنّ الماسكارا وسائل تحديد الحواجب يعيقان تنفّس البصيلات، وبالتالي تضعف وتصبح عرضة للتساقط، وأحيانًا لا تنمو من جديد.

اسباب تساقط الرموش والحاجبين
مصدر الصورة: Shutterstock

استخدام منتجات منتهية الصلاحية

حتّى ولو كانت منتجات المكياج منتهية الصلاحية ما زالت تعطيك النتيجة المطلوبة، عليك أن تدركي أنّ لها مخاطر على جمالكِ. فالتركيبة منتهية الصلاحية للماسكارا أو لمنتجات تحديد الحواجب على سبيل المثال، تقتل بصيلات الشعر، ولذا، إذا طبّقتها عدّة مرّات، ستلاحظين سقوط الشعيرات على قطنة إزالة المكياج أو عى وسادتكِ أو حتّى على ملابسكِ.

الإفراط في وضع المكياج عليها

من الضروري تسريح الحاجبين والرموش بمنتجات المكياج المخصّصة لذلك لإعطائهما مظهرًا مرتّبًا، ولكنّ الإفراط بوضع كميّة كبيرة منها غير محبّذ البتّة، فأنت بذلك تسبّبين تراكم التركيبة وتكتّلها على الشعيرات أوّلًا، وهذا يؤثّر على جمال الإطلالة، وتتسبّبين بتساقط الشعيرات ثانيًا.

وعلى هذا الصعيد، نذكّركِ بضرورة الاطّلاع على حيل لتكثيف الرموش قد تغنيك عن الماسكارا.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية