ابرز اسباب تجعد الشعر من الامام وطريقة علاجه

اسباب تجعد الشعر من الامام وعلاجه

قد تتساءلين بشأن اسباب تجعد الشعر من الامام وتبحثين عن العلاج المناسب له، ياسمينة اختارت ان تعرفك عليها وتقدم لك هذه الخلطات الفعالة للتخلص من هذه المشكلة.

ias

اسباب تجعد الشعر من الامام:

هناك العديد من الاسباب والعادات اليومية التي تقومين بها والتي تساهم في تجعد الشعر من الامام.

  • التوتر: ان المعاناة من حالات من التوتر والقلق من شأنها ان تؤثر على صحة الشعر وتبطئ نمو البصيلات الى جانب مده بالزيوت الاساسية التي تنعمه وبالتالي تؤدي الى تجعده خصوصاً من الامام.
  • الحمية الغذائية: ان اتباع حمية غذائية قاسية من شأنه ان يؤثر على صحة الشعر بسبب عدم حصوله على الفيتامينات والمعادن الضرورية وحمايته من التجعد وتؤدي الى تقصف الشعر.
  • جفاف الشعر: ان المعاناة من الشعر الجاف بسبب عدم حصول الشعر على الترطيب الكافي لعدة اسباب منها تعرضه لاشعة الشمس لوقت طويل او بسبب استخدام ادوات تصفيف الشعر بحرارة عالية.
  • غسل الشعر يومياً: ان القيام بغسل الشعر بشكل يومي او حتى اكثر من مرة في اليوم وبالماء الساخن، من شأنه ان يؤدي الى فقدان الزيوت الاساسية في الشعر وبالتالي تتسبب في جفافه وتجعده.
  • طريقة تسريح الشعر: ان طريقة تسريح الشعر سواء بعد الاستحمام وهو مبلل وبفرشاة غير مناسبة، او عبر شده بشكل دائم الى الخلف بواسطة الرباط المطاطي ما يتسبب في تكسر الشعر.

علاج تجعد الشعر من الامام:

هناك العديد من الخلطات الفعالة التي تساعدك على التخلص من الشعر المجعد وتنعيمه خصوصاً في حال كانت التجعدات من الامام.

  • خلطة زيت اللوز والبيض: هناك العديد من الفوائد للبيض على الشعر، وكذلك لزيت اللوز. لتحضير هذه الخلطة امزجي ربع كوب من زيت اللوز مع بيضة واحدة.طبقي المزيج على فروة الرأس مع التركيز على الشعر من الامام حيث تجعدات الشعر، واتركيها لمدة 40 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.
  • خلطة الزبادي والافوكادو: الافوكادو فعال في العناية بالبشرة وكذلك بالشعر ليمنحه الترطيب الضروري. لذلك، قومي بهرس ثمرة من الافوكادو واضيفي اليها كوب من الزبادي. طبقي المزيج على شعرك واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

إذاً، ان اسباب تجعد الشعر من الامام عديدة وطريقة علاجها سهلة وننصحك بان تتعرفي على طريقة العناية بالشعر الخشن للتخلص منه.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية