طريقة العناية بجفاف الشعر مع هذه الاساليب البسيطة

ان جفاف الشعر وتقصفه يعد من اصعب المشاكل التي تعاني منها المرأة وهي تبحث دائماً عن الحلول المناسبة لتتخلص منها وتستعيد شعرها الصحيواطلالتها الحيوية. لذلك، اختارت "ياسمينة" ان تعرفك على:

ias

  1. اسباب جفاف الشعر
  2. وصفات لعلاج جفاف الشعر
  3. خلطات للعناية بجفاف الشعر المصبوغ

1- اسباب جفاف الشعر

طريقة العناية بجفاف الشعر

تتعدد الاسباب التي يمكن ان تؤدي الى جفاف الشعر وتقصفه وفقدانه لحيويته المعهودة، نوجزها لك بالتالي:

1- عدم احتفاظ الشعر بالرطوبة: تغلف الشعر طبقة واقية تساعد في حمايته من التغييرات المحيطة به كالرياح والامطار واشعة الشمس، ووجود هذه الطبقة يساعد في الحفاظ على الرطوبة فيه. أما فقدانها يؤدي الى عدم قدرتها على حبس الرطوبة داخل الشعر وبالتالي تتسبب في جفافه.

2- جفاف فروة الرأس: ان جفاف فروة الرأس وعدم افرازها للزيوت الطبيعية كما يجب هي احد ابرز اسباب تعرض شعرك للجفاف وجفاف فروة الرأس وخصوصاً جفاف الشعر من الامام ويكون احد ابرز العوامل التي تؤدي الى ظهور القشرة في شعرك.

3- المنتجات الكيميائية: تتعدد مستحضرات العناية بالشعر التي يمكن ان تحصلي عليها ويمكن ان تحتوي على مواد كيميائية وهذه المنتجات عند تطبيقها تتغلغل في طبقات الشعر وتؤثر على صحته وبالتالي تتسبب في جفافه.

4- تعريض الشعر للحرارة: ان استعمال مجفف الشعر وتعريض شعرك للحراري المرتفعة بشكل مستمر يمكن ان يؤدي الى اضرار في نوعية الشعر وبالتالي تلفه وجفافه.

5- سوء التغذية: يمكن لسوء التغذية ان يكون احد ابرز اسباب جفاف الشعر بسبب عدم تناولك للاطعمة التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن التي تغذي الشعر بعمق وتساعد في افراز الزيوت وحماية شعرك من الجفاف.

2- وصفات لعلاج جفاف الشعر

طريقة العناية بجفاف الشعر

ان علاج جفاف الشعر الشديد يمكن ان يكون عبر استعمال خلطات طبيعية تعيد اليك حيويته وجماله:

1- زيت الزيتون: يعتبر زيت الزيتون العلاج المنزلي الاكثر فعالية في التخلص من جفاف الشعر. فهو غني بالفيتامين E الذي يعرف بقدرته على التغلغل بالطبقة الخارجية للشعر ويمنحه الرطوبة اللازمة. لذلك قومي بتسخين كمية من زيت الزيتون ودلكي فروة رأسك بها بحركات دائرية لمدة لا تقل عن 10 دقائق ثم قومي بلف شعرك بمنشفة دافئة واتركيه لمدة نصف ساعة قبل غسله بالماء الفاتر. هذه الطريقة ستساعدك على علاج جفاف الشعر من الامام.

2- المايونيز: يعتبر المايونيز من المكونات الطبيعية التي تحتوي على البروتين الذي يساعد في الحفاظ على رطوبة الشعر وصحته. قومي بتدليك شعرك بالمايونيز واتركيه لمدة لا تقل عن ساعة ثم اشطفيه بالماء الدافئ والشامبو.

3- البيض: يحتوي البيض على مكونات اساسية تساعد على معالجة مشاكل الشعر. لذلك، اخلطي بياض بيضة واحدة مع ملعقتين من الماء الفاتر ودلكي فروة رأسك بالمزيج لمدة 15 دقيقة واتركيه لمدة 30 دقيقة قبل ان تشطفيه بالماء الفاتر.

4- الافوكادو: يحتوي الافوكادو على الدهون المشبعة وهو غني بالفيتامين A والبروتين الذي يساعد على ترطيب الشعر وحمايته. قومي بهرس ثمرة افوكادو واضيفي اليها ملعقة من زيت جنين القمح وزيت الجوجوبا. طبقي المزيج على شعرك واتركيه لمدة 30 دقيقة قبل ان تشطفيه بالماء الفاتر.

3- خلطات للعناية بجفاف الشعر المصبوغ

طريقة العناية بجفاف الشعر

يعتبر الشعر المصبوغ من اكثر انواع الشعر المعرض للجفاف، لذلك، وفي اطار العناية به من الضروري ان تحرصي على تطبيق احدى هذه الخلطات على الاقل مرة في الاسبوع لتتجنبي جفاف الشعر الشديد:

1- زيت الروزماري وزيت الزيتون: لتحضير احدى افضل الخلطات لعلاج جفاف الشعر المصبوغ، اخلطي ربع كوب من زيت الزيتون بعدتدفئته على نار هادئة مع خمس قطرات من زيت الروزماري، وطبقيه على كامل الشعر مع الحرص على تدليك فروة الرأس به واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل ان تشطفيه بالماء الفاتر والشامبو.

2- الموز والافوكادو: قومي بهرس حبة من الافوكادو متوسطة الحجم واضيفي اليها حبة من الموز مهروسة. واخلطي المكونات جيداً. طبقي المزيج على شعرك مع الحرص على تدليكه واتركيه لمدة ربع ساعة قبل ان تشطفيه بالماء الفاتر والشامبو. هذه الخلطة ستساعدك لعلاج جفاف الشعر بعد الصبغه.

3- البيض والمايونيز: وأيضاً من الخلطات التي ستسهل عليك علاج جفاف الشعر بعد الصبغه، هذه الخلطة مع البيض والمايونيز. لتحضيرها، قومي بخلط بيضة واحدة مع ملعقتين من المايونيز حتى تحصلي على مزيج ناعم. افردي المزيج على كامل الشعر من الجذور الى الاطراف واتركيه لمدة 45 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر والشامبو.

4- الافوكادو وزيت الزيتون: امزجي نصف حبة من الافوكادو المهروس مع حبة من الموز المهروس وملعقة كبيرة من زيت الزيتون. طبقي المزيج على كامل الشعر مع مراعاة تدليك فروة الرأس بالمزيج واتركيه لمدة ساعة كاملة ثم اشطفيه بالماء الفاتر والشامبو.

إذاً، بعد ان تعرفت على طريقة تحضير افضل خلطات لعلاج جفاف الشعر المصبوغ، فاي منها ستختارين؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية