اليك اسباب تكيس المبايض وطريقة علاجه

اسباب تكيس المبايض وعلاجه

اسباب تكيس المبايض وعلاجه هو ما ستعرفك عليه ياسمينة لتتمكني من التخلص من هذه المشكلة الصحية وتستعيدي نشاطك في يومياتك.

ias

ان عدم انتظام الدورة الشهرية هو من المشاكل التي تعانين منها والتي تبحثين عن حلٍّ لها ومن اسبابها تكيس المبايض التي سنعرفك عليها وعلى طريقة علاجها.

اسباب تكيس المبايض:

  • مقاومة الانسولين: هي من العوامل التي يمكن ان تتسبب في في تكيس المبايض. وتعني هذه المشكلة عدم قدرة الجسم على التحكم بافراز هرمون الانسولين وتأثيره.هذه المشكلة يمكن ان تؤدي الىاصابتك بمرض السكري اضافة الى امكان تكيس المبايض.
  • الاضطرابات الهرمونية: ان المعاناة من خلل في الهرمونات يمكن ان يؤثر في صحتك. ويمكن ان يتسبب باصابتك بتكيس المبايض. اسباب الاضطرابات الهرمونية تبقى غير معروفة الا انها يمكن ان تؤثر بشكل مباشر في صحتك.
  • الالتهابات البسيطة: هي الالتهابات التي تؤدي الى زيادة افراز الخلايا البيضاء للدفاع عن الجسم في وجه اي عدوى. وغالباً ما يترافق تكيس المبايض مع الالتهابات.
  • العوامل الوراثية: يمكن للعوامل الوراثية لكن بشكل نادر ان تؤثر في الاصابة بتكيس المبايض. الا ان التشخيص المبكر يمكن ان يحد من المضاعفات التي تعانين منها.

علاج تكيس المبايض:

هناك العديد من الخلطات الطبيعية التي تساعدك على علاج تكيس المبايض.

  • عشبة الميرمية: تمتلك الميرمية الكثير من الفوائد الصحية ومنها قدرتها على علا مشكلة تكيس المبايض. فهي تساعد على تنشيط الغدة النخامية وبالتالي تنظيم الجهاز التناسلي. في كوب من الماء، اضيفي ملعقتين من الميرمية واغليه لبضع دقائق واشربي كوبين منه في اليوم.
  • عشبة اكليل الجبل: هذه العشبة مثالية من اجل موازنة افراز الهرمونات في الجسم والحفاظ على صحة الرحم وحمايته من التكيس. اغلي كوباً من الماء مع بضعة اغصان من اكليل الجبل واتركيه يغلي واشربي كوباً منه يومياً.

إذاً، هذه هي اسباب تكيس المبايض وطريقة علاه، وتعرفي ايضاً على قواعد غذائية التزمي بها ان كنت تعانين من تكيس المبايض.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية