ما هي اسباب عدم اهتمام الزوج بمشاعر زوجته؟

اسباب عدم اهتمام الزوج بمشاعر زوجته

مصدر الصورة موقع Unsplash

إن كنت تتساءلين ما هي اسباب عدم اهتمام الزوج بمشاعر زوجته فتعرفي مع ياسمينة في هذا المقال على أهم هذه الأسباب وكيفية التعامل مع هذا الموضوع.

ias

من العلامات التي تدل على ملل الزوج من زوجته هي عدم الإهتمام بمشاعرها، فهل تعرفين ما هي الأسباب التي تدفعه الى هذا الأمر وكيف يمكن التعامل معه؟

اسباب عدم اهتمام الزوج بمشاعر زوجته

كثيرة هي الأسباب التي تدفع الزود بالتوقف عن الإهتمام بمشاعر زوجته ومنها:

  • الضغوطات: قد يكون السبب الأساسي هو ضغوطات وإنشغالات الحياة التي تأخذ منه الكثير من الوقت وتُسنيه أهمية الرومانسية والتعبير عن المشاعر، لهذا السبب لا تلقي اللوم على نفسك وتشرعي أنك المُذنبة.
  • إهمال الإهتمام بنفسك: بعد الزاوج وإنجاب الأطفال، تزيد مسؤولياتك وتصبحين غير قادرة على الإهتمام بنفسك والقيام بالأمور التي تجذب الشريك على الدم مما يؤدي الى الجفاف العاطفي وإهمال الزوج.
  • فقد الإتصال العاطفي: من الأسباب الأساسية التي تؤدي الى عدم إهتمام الزوج بمشاعر زوجته هو فقد الإتصال العاطفي والتوقف عن الشعور بأي مشاعر تجاه الشريكة وهذا قد يكون بسبب وقوعه في الحب مرة اخرى أو ملله من الروتين.
  • الإستياء: قد تخف مشاعر الزوج أو يتوقف عن الإكتراث لمشاعرك بسبب إستيائه من أمر معين قمت به وزعجه.
  • قلة ممارسة العلاقة الحميمة: من المعروف أن العلاقة الحميمة هي من أهم العادات التي تُعزز الحب بين الزوجين، وفي حال لم تُمارس هذه العلاقة لوقت طويل ولم تهتم الزوجة بهذا الأمر، قد ينفر الرجل منك وتقل مشاعره.

كيفية التعامل مع إهمال الزوج لزوجته

في ما يلي بعض الحلول التي تساعدك بالتعامل مع هذا الأمر الذي يهدد علاقتك بزوجك:

  • التحدث: في حال شعرت بأن تصرفات زوجك تغيرت معك وأنه أصبح مهمل من حيث المشاعر، صارحيه وتحدثي معه وإستفسري عن الأسباب التي جعلته يشعر بهذا البرود لكي تحاولي ان تصلحي الأمور معه.
  • عبري له: في حال شعرت بأن زوجك يُهمل مشاعرك، باردي أنت وعبري له عن مشاعرك الصادقة وكيف تشعرين تجاه هذا الإهمال.
  • إشعال الحب من جديد: لا تجعلي الإنشغالات والأعمال المنزلية تسرقك من حياتك العاطفية والحميمة، خصصي وقت لتمضيته مع زوجك إن كان بالخروج سوياً لعشاء رومانسي أو مشاهدة الأفلام أو السفر خارج البلاد.
  • العلاقة الحميمة: لا شك أن العلاقة الحميمة تلعب دور كبير في إشعال الحب بين الشريكين، ولهذا السبب صبي تركيزك على هذا الموضوع من خلال إختيار الملابس المثيرة التي تجذب الزوج، إرسال له الكلمات والعبارات المليئة بالحب، إغرائه لممارسة الجماع.
  • الإعتذار: في حال كنت أنت المُخطئة، عليك الإعتذار على ما قمت به كي تصلحي الأمور بينكم.

هذه هي اذاً أسباب وطرق التعامل مع إهمال الزوج لمشاعر زوجته، فهل تعرفين ما هي الأسباب التي تستحق الطلاق والتي لا يمكن التغاضي عنها؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية