خطوات من اجل التعامل مع ضغوط الحياة

في هذه المرحلة لا بد من معرفة الخطوات التي تساعدك في التعامل مع ضغوط الحياة فما نمر فيه في الاشهر القليلة ليس سهلا ويؤثر سلبا على حياتنا ونفسيتنا، وحتّى الضغوطات النفسية يمكن ان تؤدي الى مشاكل في البشرة.

ias

من شأن هذه النصائح ان تقلل من العصبية والضغوطات التي تعيشين تحت وطأتها، والتي لا بد من ادارتها بشكل جيد حتى لا يتفاقم الوضع نحو الاسوأ.

كيفية التعامل مع ضغوط الحياة

  • تجنبي الكافيين والنيكوتين: حاولي قدر الامكان تقليل استهلاكك للنيكوتين وللمشروبات التي تحتوي الكافيين لانها عبارة عن منبهات تزيد مستوى التوتر بدلًا من تقليله. والافضل هنا استبدال المشروبات التي تحتوي الكافيين بالماء أو شاي الأعشاب أو عصائر الفاكهة الطبيعية المخففة التي تعمل على ترطيب جسمك، مما يساعده في التعامل بشكل أفضل مع الإجهاد. وننصحك بتجنبأطعمة بمفعول الكافيين والافضل عدم تناولها قبل النوم
  • تجنبي تقليل تناولك للسكريات المكررة، وهي موجودة في العديد من الأطعمة المصنعة والصلصات والخبز التي يمكن أن تتسبب في تعطل الطاقة التي قد تدفعك إلى الشعور بالتعب والتهيج. بشكل عام حاولي تناول نظام غذائي صحي ومتوازن ومغذٍ.
مشروبات الكافيين تؤثر سلبا عليك وتزيد شعورك بالضغط
مشروبات الكافيين تؤثر سلبا عليك وتزيد شعورك بالضغط
  • يجب عليك ممارسة التمارين الرياضية، فالرياضة لها العديد من الايجابيات على الصحة النفسية، ومن المهم ان يكون الروتين العادي.
  • اذهبي في نزهة سريعة في الهواء الطلق، وحاول دمج بعض النشاط البدني في روتينك اليومي بشكل منتظم سواء قبل العمل أو بعده أو في وقت الغداء، وهذا النشاط البدني المنتظم يحسن جودة نومك.

وختاما نطلعك ابضا على طرق علاج التشاؤم والخوف من المستقبل. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية