أسباب وضع أشهر قواعد الموضة في البروتوكول الملكي البريطاني

اسباب وضع اشهر قواعد الموضة في البروتوكول الملكي البريطاني

مصدر الصورة: @theroyalfamily الحساب الرسمي على انستغرام للعائلة الملكية البريطانية

نخبرك اليوم عن اسباب وضع اشهر قواعد الموضة في البروتوكول الملكي البريطاني، والبعض منها قد يفاجئك وقد تجدينها غير منطقية، وعلى الأغلب هي لم تخطر على بالك قط! ربما ذلك ما دفع بميغان ماركل لمخالفة قواعد الموضة الملكية، وكذلك كيت ميدلتون أحيانًا.

ias

عندما يتعلق الأمر بموضة من ينتمين للبلاط الملكي البريطاني، كل تفصيل يجب أن يكون وفقًا لقواعد معينة، وهذا الأمر ليس سهلًا، إذ من الصعب أن تعتمدي اللوك الذذي تفضلينه حسب هذه القوانين. فما هي الأسباب وراء إدراجها في البروتوكول؟

ارتداء الملكة إليزابيث ملابس بألوان مشرقة

ترتدي الملكة إليزابيث الثانية في أغلب الأحيان ملابس بألوان مشرقة، مثل الأخضر والفوشيا والأصفر وتنسّق معها قبعات بنفس الألوان، والسبب، هو أنها تريد أن تكون محط أنظار الجميع دائمًا. كذلك، يرجّح بعض علماء النفس، أنها من خلال هذه الخطوة، تريد أن تعكس أنها مسيطرة ولا تهمها آراء الآخرين.

ممنوع خلع المعطف في الأماكن العامة

ربما لاحظت أن نساء البلاط الملكي البريطاني، لا يخلعن معاطفعن أبدًا أمام العلن ومهما كانت درجة حرارة الغرفة عالية، وهذا قانون يلزمه بهن بروتوكول الموضة الملكي، وذلك لأن هذا الفعل يُعتبر "غير لائق".

قاعدة مهمة عند زيارة أي بلد

في معظم الأحيان، نلاحظ أنهن يرتدين ملابس أو يضعن أقلّه أكسسوارًا يعكس احترامهن للبلاد التي يزورونها. على سبيل المثال، ترتدي كيت ميدلتون ملابس بالألوان الوطنية للبلد الذي تزوره، أو تضع أكسسوارًا لذلك، كما عندما ارتدت قبعة مزينة بورقة شجرة القيقب عندما زارت كندا.

قفازات الملكة إليزابيث

كلا، الهدف من ارتداء الملكة إليزابيث الثانية للقفازات ليس لإكمال ستايلها كما تعتقدين، بل أولًا لأنها باتت أيقونية في إطلالتها، والسبب الثاني واضح، هي تريد أن تبقي يديها نظيفتين ومحميّتين عندما تصافح الآخرين.

كل مسافرة ملزمة بأخذ ملابس سوداء

وضعت الملكة إليزابيث الثانية هذه القاعدة كي لا يمر أحد بما حصل معها سابقًا. ففي العام 1952، وعندما كانت تسافر مع زوجها الأمير فيليب عبر كينيا، فوجئت بوفاة والدها الملك جورج السادس، فعادا بسرعة من رحلتهما، واضطرت الملكة إليزابيث إلى البقاء في الطائرة بانتظار إيصال ملابسها السوداء إليها.

حقائب الكلاتش التي حملتها الأميرة ديانا

إضافة إلى أن حقائب الكلاتش أدّت دورًا بارزًا في إضفاء الأناقة على إطلالات الأميرة ديانا، إلا أن لاختيارها لها سبب آخر، وهو تغطية صدرها عندما تنحني، أو تنزل من السيارة، من خلال وضعها أمامه. وبالمناسبة، تذكري معنا السبب المحزن الذي منع ديانا من حمل حقائب CHANEL.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية