هل استئجار الملابس آمن في زمن الكورونا؟

استئجار فساتين في زمن الكورونا

استئجار فساتين في زمن الكورونا هو خطوة تضع الكثير من السيّدات في حيرة عمّا إذا كانت آمنة أم لا، فالكثيرات لجأن إليها قبل انتشار هذا الوباء بدلًا من دفع مبلغ كبير لشراء فستان قد يرتدينه مرّة واحدة، ولكنّهن اليوم يتخوّفن من ذلك، وبات السؤال الوحيد الذي يشغل بالهنّ حاليًا هو: ما هي أعراض وعلاج فيروس كورونا؟

ias

في هذا الإطار، هناك الكثير من الإجراءات تجاه الكورونا التي اتّخذتها دور الأزياء، وأيضًا المتاجر التي توفّر خدمات تأجير الملابس، أبرزها تعقيم كلّ قطعة تعيدها المستأجرة جيّدًا وبمنتجات مخصّصة للقضاء على الفيروسات الفتّاكة والقابلة للانتشار، وذلك لتفادي تعريض الأفراد للخطر.

ليس هناك من دليل على انتقال فيروس الكورونا من خلال الملابس

تبذل الشركات التي توفر خدمات تأجير الملابس ما في وسعها لمنع تدهور حالتها الاقتصادية، وقد اتّخذت الكثير منها إجراءات تحول دون ذلك، مثل إرسال رسائل للعملاء محتواها أن ليس هناك دلائل واضحة عن انتقال فيروس الكورونا، أو كما يطلق عليه COVID- 19، من خلال الأسطح الناعمة مثل الأقمشة.

كيف تتم عملية تعقيم الملابس المستأجرة؟

عند إعادة الملابس المستأجرة إلى المتجر، تحرص إدارات بعضها، على فحصها قبل إرسالها إلى الغسيل. وهناك تخضع للبخار على درجة تتراوح بين الـ 248 والـ 302 درجة مئوية، فوفقًا لمراكز مكافحة الأمراض واتّقائها، فيروسات الإنفلونزا تموت على درجات الحرارة التي تفوق الـ 167 درجة مئوية. كذلك، يتمّ اعتماد منتجات فعّالة بالقضاء على الفيروسات خلال عمليات تنظيف الملابس، ومن ثم تغليفها في أكياس بلاستيكية نظيفة ومعقّمة لعرضها للأجار مرّة أخرى.

إذًا عزيزتي يبدو أنّه من الآمن استئجار الملابس في ظلّ انتشار هذا الفيروس، ولكن نصيحتي لكِ، هي أخذ الحيطة كثيرًا، وتجنّب استئجار الملابس، ومن المفضّل أن تبتاعي تصاميم إذا اضطر الأمر، مع الحرص على غسلها وتعقيمها جيّدًا قبل أن ترتديها، إذ من الممكن أن تكون جرّبتها الكثيرات في المتجر. فخذي وقتكِ في اختيار ملابسكِ، واستعدي لتبهري الجميع بروعتكِ، خصوصًا إذا ابتعدتِ عن أخطاء الموضة التي تجعل إطلالتكِ كارثية.

الجدير ذكره أن استئجار الملابس يعتبر خطوة مهمة في دعم مبدأ الاستدامة في الأزياء، شاهدي ماذا تقول الموثرات العربيات في هذا الشأن

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية