Yasmina

استكشاف أهم 6 ابتكارات في الهاتف الذكي HUAWEI P30 Pro

استكتشاف أهم 6 ابتكارات في الهاتف الذكي HUAWEI P30 Pro

أطلقت شركة هواوي مؤخراً الهاتف الذكي الرائد HUAWEI P30 Pro الغني بباقة وافرة من المزايا التي تتوجها أقوى ابتكارات الشركة وخاصة على مستوى الكاميرا، فاستحق بجدارة لقب «هاتف الكاميرا الفائقة.» إليك أهم المزايا الجديدة التي ستجدها في هذا الهاتف المذهل.

1. تجربة رائعة مع سناب شات

أعلنت هواوي أيضا أنها عملت على تطوير كاميرا سلسلة هواتف HUAWEI P30 كي تتناسب مع تطبيق سناب شات، لوضع المزيد من ابتكارات الكاميرا بين يدي المستخدمين، وكي يتمكن مستخدمي تطبيق سناب شات من الانغماس في المزيد من التجارب عند استخدام كاميرا سلسلة هواتف HUAWEI P30.

2. كاميرا رباعية من لايكا

لأول مرة أضافت هواوي إلى الهاتف الذكي HUAWEI P30 Pro كاميرا رباعية من لايكا أقل ما يقال عنها أنها كاميرا ثورية وفريدة تماماً، فهي تتألف من كاميرا رئيسة بدقة 40 ميجابكسل مع مستشعر سوبر سبكتروم من هواوي قادر على التقاط أقل مستويات الإضاءة ليصبح التصوير الفوتوغرافي أو تصوير مقاطع الفيديو في الأجواء المظلمة مسألة ممكنة، وتوفر الكاميرا الثانية بدقة 20 ميجابكسل عدسة عريضة الزاوية جدًا لتصوير المشاهد الأفقية والرأسية الواسعة، أما الكاميرا الثالثة، فهي كاميرا مقربة بدقة 8 ميجابكسل مزودة بتقنية سوبر زوم لتريك المشاهد البعيدة وكأنها أمامك مباشرة، أما الكاميرا الرابعة هي كاميرا "تي أو إف" (Time of Flight) من هواوي مصممة لقياس عمق مجال الصورة للحصول على صور شخصية جميلة بخلفيات ضبابية مع مقدمة واضحة للتركيز على موضوع الصورة. وتجد على الجانب الأمامي للجهاز كاميرا بدقة 32 ميجابكسل لالتقاط صور السيلفي بجودة غير مسبوقة.

صور بكاميرا هاتف هواوي الاستثنائية

3. سوبر زووم

استطاع خبراء التصميم في هواوي تحقيق أعجوبة هندسية بإضافته عدسة تكبير قوية ضمن هيكل الجهاز HUAWEI P30 Pro النحيف جداً. إنها عدسة سوبر زوم التي تقدم للمستخدم قدرة التقريب البصري بقوة 5 مرات والتقريب الهجين بقوة 10 مرات والتقريب الرقمي غير المسبوق بقوة 50 مرة ما يجعل حتى أبعد الأشياء قريبة جداً.

4. الفيديو مزدوج زواية المشاهدة

الهاتف الذكي HUAWEI P30 Pro يقدم لك تقنية الفيديو مزدوج زاوية المشاهدة1 من هواوي، حيث أصبح بإمكانك تصوير الفيديو بكاميرتين مختلفتين في آن. تقسم هذه الميزة شاشة الجهاز إلى قسمين وتتيح للمستخدم تسجيل لقطات بعيدة عريضة الزاوية للمشهد، ولقطات قريبة تركز على جانب منه في آن. ويتيح هذا تسجيل الفيديو من زوايا مشاهدة أفضل بالإضافة إلى أنه يمنح المستخدم أيضًا إمكانيات أوسع للإبداع في تسجيل مقاطع الفيديو. ستتوفر هذه الميزة لاحقاً مع تحديث HOTA المقبل.

صورة مذهلة من HUAWEI P30 Pro

5. أداء فائق بفضل العتاد القوي

يعتمد تشغيل الجهاز HUAWEI P30 Pro على رقاقة كيرين 980، وهي أقوى رقاقات الهواتف الذكية من هواوي حتى اليوم، بالإضافة إلى أنها إحدى أوائل الرقاقات التجارية في العالم المصنعة بتقنية من رتبة 7 نانومترات والتي تتضمن 6.9 مليار ترانزيستور، لتتمتع بأحدث تقنيات المعالجات وبنية ثورية ووحدتي معالجة عصبية تعمل جميعًا على تقديم أداء أقوى وأعلى كفاءة، فتقنية التصنيع من رتبة 7 نانومترات في الرقاقة كيرين 980 تحسن الأداء بنسبة 20% وتخفض استهلاك الطاقة بنسبة 40% مقارنة بالرقاقة المصنعة بتقنية من رتبة 10 نانومترات. والرقاقة كيرين 980 مصممة أيضاً للمعالجة السريعة لخوارزميات الذكاء الاصطناعي المختلفة، مثل التعرف على الوجوه والتعرف على الأشياء واكتشاف الكائنات وتجزئة الصورة.

تضمن الهاتف الذكي HUAWEI P30 Pro أيضاً حساساً جديداً ومحسناً لقراءة بصمة الإصبع ضمن الشاشة يستفيد من عدسة 3p فائقة عرض الزاوية وفتحة كبيرة والتي تستفيد من حساسية البكسل الضوئية لتعزيز العدسة المكروية، وللهاتف بطارية قوية تكفي ساعات طويلة من الاستخدام المكثف

6. وضع التصوير الليلي

عانت الهواتف الذكية منذ فترة طويلة من ضعف في التقاط الصور الجيدة ليلًا أو في حالات الإضاءة الضعيفة، بسبب القيود التقنية والبرمجية التي كانت تحد من إمكانياتها في هذا المجال، وكانت معظم الصور التي تنتجها في تلك الحالات ضبابية أو مهتزة. إلا أن الهاتف الجديد HUAWEI P30 Pro كسر هذه القاعدة بفضل تقديمه ميزة وضع التصوير الليلي الذي يعمل على تثبيت الصور بمساعدة مثبت الصورة البصري ومثبت الصورة الرقمي المعتمد على الذكاء الاصطناعي.

إقرئي المزيد: 6 أسباب تجعل هاتف HUAWEI P30 Pro هاتف بكاميرا فائقة الذي ننتظره جميعاً

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر