اسرع الاشجار نموا في السعودية

نجول اليوم على اسرع الاشجار نموا في السعودية التي تجعل من مناطق المملكة كثيفة الخضرة، حيث انه من المعروف ان هناك سعي دائم لاضافة العنصر الاخضر الى اراضيها. ومن نباتات منزلية لا تحتاج للشمس الى اشجار المملكة.

ias

نفصل لك اليوم عن اربعة من اشهر الاشجار التي تزرع في المملكة العربية السعودية.

الأثاب

  • اشجار خضراء كبيرة ذات اوراق كثيفة لامعة، وارفة الظلال. تصلح لتزيين الحدائق والمتنزهات والأرصفة. تعيش في التربة الطينية الصخرية. وهي من اكثر الاشجار المزروعة في معظم مناطق المملكة

الاراك

  • من الاشجار السريعة النمو، تعيش في الأراضي الرملية والطينية كثيفة الخضرة، وهي من الانواع التي تتحمل الحرارة والجفاف والملوحة، والتي تعتبر مثالية لوقف زحف الرمال، وتصلح للسياجات والحواجز على جوانب الطرق والحدائق، قابلة للتشكيل والقص. 

الحَوْر

  • تتميز بسرعة نموّها، وتعيش في المناطق الباردة والحارة، وتتساقط أورقها شتاء في المناطق الباردة، وتكون دائمة الخضرة في المناطق الحارة. يصل طولها إلى (10-15) م وتصلح في المنطقة الوسطى كما تصلح للمتنزهات والحدائق. تتكاثر بالعقل. .

الثُّعْب

  • يسمى القاع او القوع وهي أشجار وارفة الظلال ويمكن زراعتها في الميادين والحدائق والمتنزهات وملائمة في المناطق المعتدلة الجنوبية الغربية بمناخ لا يزيد عن 40 درجة مئوية وإلى ارتفاع أقل من 900م.

وبما اننا نتحدث عن الاشجار، نختم مع أفضل النباتات التي يمكن زراعتها داخل المنزل واسرع النباتات نموا في المنزل الخاصة بالفاكهة. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية