أسلوب الـ Minimalist يسيطر على مجموعة كالفن كلاين لشتاء 2017

إنها السنة العاشرة للمصمّم فرانشيسكو كوستا في دار كالفن كلاين، هذه العلامة التي تشارك كلّ موسم في أسبوع الموضة النيويوركي حيث تعكس أسلوب المرأة النيويوركية بامتياز من خلال تقديمها دائماً التصاميم العملية والمريحة.

ias

خلال أسبوع الموضة في نيويورك لخريف وشتاء 2016-2017، اختار كوستا أن يقدّم مجموعة مختلفة عن سبقاتها من حيث الستايل فقد أتى أسلوب الـ Minimalist أي أسلوب المرأة الرجل ليكون هو العنوان الأبرز لمجموعة شتاء 2017 وذلك بعد مجموعة مليئة بالأقمشة المطبّعة بالأزهار في الموسم السابق (اليك ازياء كالفن كلاين لصيف 2016).

إذاً، تمسّك المصمّم كوستا هذا الموسم بلوني الأسود والأبيض معتمداً عليهما كأساس لمجموعته هذه من دون أن يعني ذلك احتكارهما المجموعة إذ ضمّت بعض الإطلالات المطبّعة بالأقمشة الملونة.

لذا، إن كنتِ تبحثين عن إطلالة تعكس موضة الـ Minimalism وأسلوب الرجل، فلا تتردّدي في اختيار ملابسك من كالفن كلاين لشتاء 2017 لاسيما تلك التي تابعناها في القسم الأوّل من المجموعة حيث كانت افتتاحية المجموعة مع بدلة رسمية منسّقة من سروال أسود كلاسيكي وسترة بأسلوب سترة الرجل أي بقصّة البوي فرند.

وإلى جانب هذه الإطلالة، برز اللون الأسود أيضاً مع الفساتين ذات الطول المتوسّط التي رأيناها أحياناً بقصّة منخفضة على الصدر مع رباط رفيع مزيّن بالفرو وأحياناً أخرى جلدية وبأكمام واسعة مزينة بالمسامير.

إلى جانب الإطلالات باللون الأسود فقط، برزت تلك الممزوجة مع الأقمشة المقطّعة أي بموضة الـ Plaid فقد رأينا المعاطف المقطعة بالمربعات الملوّنة بالأسود والرمادي والمزيّنة بياقات صخمة من الفرو.

وبما أننا نتكلّم عن الأقمشة المقطعة، لا بدّ من الإشارة أيضاً إلى أنّ موضة الـ Plaid سيطرت أيضاً على الفساتين وليس فقط على المعاطف إذ رأينا تلك المتوسّطة الطول وبالقصّة المستقيمة، المزيّنة بحزام الكيمونو الأسود. إنّ هذه النقشة أيضاً رأيناها على توبات التونيك الطويلة التي تمّ تنسيقها مع السراويل الواسعة بقصّة الـ Flare كخطوة من كوستا لتأكيد  استمرار موضة الجينزات بقصّة الـ Flare في عالم الموضة.

وكما ذكرنا سابقاً، تداخلت بعض الألوان في هذه المجموعة، فإلى جانب الأسود، برز الأحمر الخمري أي الـ Burgundy مع المعطف الجلديّ اللماع Patent Leather المميّز بياقة الفرو الضخمة.

كما رأينا في هذه المجموعة الأقمشة المطبّعة والملوّنة وذلك مع الإطلالة المنسّقة مع الفستان بالقصّة المستقيمة والمعطف بالنقشة ذاتها والطول ذاته الذي نسّق فوقه.

إقرإي المزيد: اليك مجموعة كالفن كلاين لشتاء 2016

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية