Calvin Klein

البداية كانت في محل للمعاطف في أوتيل يورك في مدينة نيويورك في العام 1968 مع الشاب الأميركي كالفن كلاين، الذي حمل المحل اسمه، وبعد عام واحد، تصّدر كلاين غلاف مجلّة فوغ العالميّة. وفي أوائل السبيعينيات أضاف كلاين إلى المعاطف والفساتين الأنثويّة الملابس الرياضيّة والسترات الكلاسيكيّة واللانجري. ليحصد بعد عامين أولى جوائزه، ويحقق مبيعات خياليّة تجاوزت الثلاثين مليون دولاراً، ولاحقاً بدأ بتصميم الأوشحة والأحذية والأحزمة والنظارات الشمسيّة.

ias

في أواخر السبعينيات، دخل كالفن كلاين مجال العطور ومستحضرات التجميل، ولاحقاً أطلق مجموعات للملابس الداخليّة للرجال والنساء معاً،ومع كل مجموعة كان يطلقها، كان النجاح والمبيعات العالية إحدى أبرز حلفائه، إلا أنّ المشاكل الماديّة بدأت تظهر في منتصف الثمانييّات. وفي العام 1993 سميّ المصمم الأميركي الأوّل. ومع التغيّرات الإقتصاديّة والماليّة للشركة، انتقلت ملكيّتها إلى Phillips-Van Heusen. وما يزال مقرها الرئيسي في مانهاتن- نيويورك.

في الوقت الحالي، يشغل البرازيلي فرانسيسكو كوستا المدير الإبداعي لـ cK منذ العام 2003، وتثبت يوماً بعد يوم نجاحها خصوصاً في مجال العطور.

تابعي كل جديد عن Calvin Klein على:

الموقع الرسمي:

explore.calvinklein.com

الفايسبوك:

Calvin Klein

تويتر:

CalvinKlein@

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية