تعلمي طريقة وضع الروج الثابت واستخدام خافي العيوب لاروع مكياج

تبحث المرأة عن تطبيق مكياج الشفاه بشكل دقيق وممتلئ وغنيّ للحصول على مظهر مثالي يأتي مُكمّلاً لكل ماكياج الوجه وعنصراً اساسيّاً للاطلالة الجذابة والمُفعمة بالأنوثة. وبات بإمكان المرأة ايضاً التي تُعاني من مشكلة الشفاه الصغيرة والرقيقة ان تعمل على تكبيرها وتثبيت اللون عليهاً ليُقاوم الطعام والمياه وكلّ العوامل الاخرى والبقاء لاطول السّاعات المُمكنة.

ias

  1. طريقة وضع الروج الثابت ليدوم حتى آخر السهرة
  2. طريقة استخدام خافي العيوب لاطلالة صافية ونضرة

1- طريقة وضع الروج الثابت ليدوم حتى آخر السهرة

اسهل طريقة وضع الروج الثابت وخافي العيوب

عندما تضع المرأة الروج تستمتع بجمال لونه في البداية وفي السّاعات القليلة الأولى من النهار او المناسبة او السهرة، اذ يزول لونه وبريقه ليُصبح باهتاً مع مرور الوقت او بسبب تناول الطعام وشرب المياه او الطقس الحار وغيرها من العوامل التي تؤدّي الى فقدان مكياج الشفاه جماله وجاذبيّته، ولكن هناك دائماً طرق أخرى مُناسبة ومضمونة للحفاظ على الروج وسحره لأطول وقت مُمكن حتى تثقي بإطلالتك حتّى نهاية السهرة ومنها:

  • تنظيف الشفتين قبل وضع الروج: عليك ان تحرصي اولاً على تنظيف الشفتين من خلال قطنة مُبلّلة بماء الورد ما يُساعد على ثبات اللّون مدّة أطول.
  • التقشير: من ناحية ثانية قومي بتقشير شفتيك بواسطة الملح وزيت الزيتون الامر الذي من شأنه أن يزيل خلايا الجلد الميّتة والقشور وتثبيت اللون بعدها.
  • كريم اساس: ضعي كريم الاساس على الشفاه واتركيه لحوالي الخمس دقائق، ما يمنع الشفاه من امتصاصه سريعاً.
  • قلم تحديد الشفاه: ضعي طبقة سميكة من قلم تحديد الشفاه على ان يكون لونه قريب من لون الروج الاساسيّ اي فوق كريم الاساس، ومن ثمّ ضعي احمر الشفاه بواسطة القلم لا الفرشاة. ولاحقاً ضعي البودرة الشفافة ليثبت لون الروج لوقت طويل.
  • ملمع الشفاه: اخيراً ضعي طبقة من ملمع الشفاه لاعطاء لون الروج ثباتاً ومظهراً جذاباً.

اقرأي المزيد: كيف تضعين الروج بحسب شكل شفاهك؟

2- طريقة استخدام خافي العيوب لاطلالة صافية ونضرة

اسهل طريقة وضع الروج الثابت وخافي العيوب

يُستخدم خافي العيوب لازالة الشوائب التي تطال البشرة وتؤثّر سلباً على الاطلالة وعلى ماكياج الوجه ككلّ، حيث يعمل كريم الاساس على اخفاء العيوب والشوائب مثل الرؤوس السوداء والبثور والحبوب والخطوط الرفيعة والبقع السوداء وغيرها ليقوم بالتالي بتوحيد لون البشرة ومنحها النضارة والاشراقة والصفاء المطلوب لاجمل اطلالة. الا أنّ طريقة استخدام خافي العيوب تحتاج الى امور مهمة يجب التقيّد بها وهي:

  • الكريم المرطب: عليك بداية ان تضعي الكريم المرطّب حول منطقة العينين ومن ثمّ توزيع كريم الاساس بواسطة فرشاة خاصّة بطريقة طبطبة خفيفة.
  • الكونسيلر: ضعي خافي العيوب على جفن العين من الاسفل لتغطية كامل جذور الرموش السفليّة.
  • اللون: عليك استخدام لون كريم اساس شبيه بلون البشرة او درجة أغمق وليس أكثر على ان تغيّري اللون في فصل الصيف على اعتبار ان بشرتك تكون حينها سمراء ولا يليق بها وقتها الكريم الداكن اللون.
  • قلم الاضاءة: يُساعد قلم الاضاءة على اخفاء التورّم تحت العينين الذي يصيبها نتيجة التعب والارهاق وقلة النوم وكثرة العمل.

ولك في هذا السياق ان تختاري مثلاً كريم اساس برجوا الذي يتمتع بخصائص جماليّة كثيرة ويتعدّد بأنواعه والوانه ليتلاءم مع مختلف انواع والوان البشرة، ويؤمن تغطية مثاليّة تغذي البشرة ايضاً لما يحتويه من فيتامينات وزيوت ليمنحك اطلالة نضرة صافية كلها اشراقة وخالية من الشوائب والعيوب.

اقرأي المزيد: اليك درجات كريم اساس برجوا التي تتلاءم مع الوان البشرة كافة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية