5 أطباق ومأكولات عليك تذوّقها في نيوزيلندا

5 أطباق ومأكولات عليك تذوّقها في نيوزيلندا

بالإضافة إلى كونها من الدول المتاحة لك من دون فيزا، تقدّم لك نيوزيلندا الكثير من الأسباب لزيارتها بما فيها تجربة الطعام الإستثنائية. إذا تسنّت لك الفرصة قريباً لزيارة نيوزيلندا، فننصحك بعدم مغادرتها قبل تذوق الأطباق التالية:

ias

الهانجي

الهانغي
الهانغي

إذا سألت النيوزيلنديين عن الطعام الماوري، فلا بدّ من أنّهم سيذكرون الهانجي. عبارة عن الطريقة التقليدية للطهي، تتطلّب الهانجي استخدام الصخور الساخنة لطهي الطعام الملفوف بالرقائق في حفرة. عادةً ما يتمّ طهي البطاطس واللحوم والكومارا (البطاطس الحلوة) واليقطين باعتماد تقنية الهانجي.

بلح البحر الأخضر

بلح البحر الأخضر
بلح البحر الأخضر

صحيحٌ أنّك تستطيعين العثور على بلح البحر في جميع أنحاء العالم، إلّا أنّ بلح البحر الأخضر الكبير واللذيذ، فلن تجديه سوى في نيوزيلندا. لا يحتاج هذا الطّبق إلى الكثير من التحضير إذ يُمكنك تناوله مطبوخاً على البخار مع عصير الليمون.

لحم الضأن النيوزيلندي

لحم الضأن النيوزيلندي
لحم الضأن النيوزيلندي

تشتهر نيوزيلندا بتصديرها اللحوم إلى جميع أنحاء العالم. ويُعتبر لحم الضأن المشوي من الأطباق التي تترأس قائمة معظم المطاعم الراقية هناك. وبالتالي، ستبقى رحلتك إلى نيوزيلندا ناقصة إذا لم تتذوّقي طعمه الشهي.

المحار النيوزيلندي

المحار النيوزيلندي
المحار النيوزيلندي

في حال كنت تعشقين المأكولات البحرية، ننصحك بتذوّق أفضل أنواع المحار في العالم، وهو المحار النيوزيلندي. ينمو محار Bluff في المياه الباردة لمضيق Foveaux الذي يفصل الجزيرة الجنوبية عن جزيرة ستيوارت. لا تفوّتي فرصة تذوّقه كونها لن تتكرّر مرتين!

بافلوفا

بافلوفا
بافلوفا

عبارة عن كعكة المرينغ المقرمشة والمغطاة بالكريمة والفراولة والكيوي، تُعد بافلوفا من الحلويات التي لا يُمكن مقاومتها في نيوزيلندا. وقد سُميّت بـ"بافلوفا" تيمّناً براقصة الباليه الروسية آنا بافلوفا التي سافرت إلى نيوزيلندا وأستراليا خلال العشرينيات.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية