Yasmina

اضرار الفلفل الحار على صحتك.. انتبهي منه

اضرار الفلفل الحار

ان اضرار الفلفل الحار متعددة على الرغم من ان فوائده ايضاً مهمة. الا ان تناول الاطمة باعتدال من شأنه ان يحميك من مختلف المشاكل الصحية. لذلك، اختارت "ياسمينة" ان تعرفك على اضرار وفوائد الفلفل الحار.

1- أضرار الفلفل الحار:

  1. حرقة المعدة: يمكن للفلفل الحار ان يتسبب لك بمشاكل هضمية، من هنا فان تناوله يمكن ان يتسبب لك بالحرقة، حيث ينتقل هذا الشعور من المعدة الى المريء ثم الى الفم. وللتخلص من الحرقة يمكنك اللجوء الى مضادات الحموضة.

  2. عسر الهضم: ان تناول الفلفل الحار بكمية كبيرة يمكن ان يتسبب لكبعسر الهضم وشعور بالانزعاج في منطقة المعدة والأمعاء، خصوصاً إذا كنت من الاشخاص غير المعتادين على تناول الفلفل الحار بانتظام.

  3. الشعور بحرق المستقيم: كلما تقدّم الفلفل الحار في الجهاز الهضمي، فإنّه يمكن أن يسبب شعورًا مزعجًا متمثلًا بالشعور بالحرقة، فعندما يصل إلى المستقيم أو الشرج، سينتج إحساسًا مؤلمًا وحرقًا في هذه المنطقة، وعلى الرغم من أن هذا التأثير الجانبي لا يصنّف على أنه خطير، إلا أنه قد يسبب عدم الراحة لبضعة أيام.

2- فوائد الفلفل الحار:

  1. تخفيف الألم: يعمل الفلفل الحار كمسكن لتخفيف الألم وذلك بسبب احتوائه على مادة الكابسسين التي تساعدك على تسكين مطلق اي الم تشعرين به الا انها لا تساعد على معالجته. وهو يستخدم موضعيًا لتخفيف آلام الأعصاب الناتجة عن القوباء أو الحزام الناري والألم بعد الجراحة والألم الناتج عن الاعتلال العصبي السكري وآلام أسفل الظهر.

  2. حرق السعرات الحرارية: يساعد الفلفل الحار على تخفيض الوزن فهو يعمل على زيادة حرارة الجسم بشكل خفيف مما يؤدي الى حرق السعرات الحرارية وبالتالي سيساعدك على استعادة جسم الرشيق والنحيف.

إذاً، على الرغم من وجود بعض الاضرار للفلفل الحار، الا انه يمتلك الكثير من الفوائد على صحتك، لكن ماذا لو قلنا لك ان الفلفل الحار مفيد كخلطة لعلاج شوائب البشرة.

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر