اعرفي أصول ماكياج العمل!

اعرفي أصول ماكياج العمل!

ماكياج العمل المناسب

حتّى ولو كنت من محبات وضع المكياج في كل أوقات نهارك، عليك أن تعرفي أنّ لمكان العمل حرمته وقواعده التي عليك الإلتزام بها، كما أنّه عليك أيضاً إدراك أنّ عدم وضع الماكياج بتاتاً في وظيفتك، يشكّل خطوة غير مهنيّة تؤثّر سلباً على صورتك العامة كموظّفة!

ias

البشرة: استعملي كريمات التنظيف والترطيب بانتظام، فمن الضروري أن تكوني مشرقة الوجه في العمل، وأن تحرصي على شراء المستحضرات التي تدوم فعاليتها لكافة ساعات النهار.

كريم الأساس: استخدمي كريم الأساس المناسب لنوعيّة بشرتك، وضعيه على وجهك وعنقك بواسطة الإسفنجة، بدون المبالغة في الكميّة، فأنت لست مضطرّة إلى إخفاء شوائب بشرتك كلّها في مكان العمل، بل ما يهمّك هو الظهور ببشرة نظيفة وصحيّة.

العينان: يجب أن يكون الماكياج خفيفاً عند الوصول إلى العيون، فمن الضروري أن تكتفي بخط كحل أسود داخل عينيك، مع القليل من ظلال العيون الفاتحة والماسكارا، من دون تكثيفها، فإيّاك أن يخطر في بالك يوماً أن تضعي ماكياج السموكي في المكتب!

أحمر الشفاه والخدود: من الأفضل أن تبتعدي عن الألوان الداكنة لأحمر الشفاه، حتّى ولو كانت تدخل ضمن الموضة الرائجة في صيف 2012، إلا أنّها لا تناسب مطلقاً إطلالتك في المكتب، واستعملي فقط الألوان الزهريّة الهادئة، أو القريبة من لون الشفاه الطبيعي. أمّا أحمر الخدود فالأفضل استعماله بعدل، وعدم تحويله إلى طبعتين ملونتين تعلوان خدّيك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية