اغرب عادات وتقاليد الزواج حول العالم

اغرب عادات وتقاليد الزواج

ان اغرب عادات وتقاليد الزواج هي تلك التي اعتاد الناس على القيام بها خلال حفلات الزفاف الفخمة التي يحضرون لها. من هنا ستعرفك "ياسمينة" على اغربها في العالم.

ias

1- في الهند:

ان الزواج هو من اسمى الاحتفالات على الاطلاق في الهند، ولكن زوج الفتاة يكون مرتبطاً بالفترة التي تولد فيها. فوفق التقويم الهندوسي، هناك فترات تعرف بانها فترات مشؤومة، ومن تولد في هذه الفترة يقال ان زوجها يموت بعد مرور اقل من سنة على الزواج. لذلك، لتنقضي فترة النحس، يقومون في البداية بتزويجها الى شجرة او كلب حتى تمر سنة من بعدها تتزوج من شريكها.

2- اندونيسيا:

من العادات الغريبة للزواج التي نجدها في اندونيسيا، هي قيام الاب بحمل ابنته من بيتها الى بيت زوجها، إذ وبحسب التقاليد الاندونيسية لا يجوز للعروس ان تمس قدمها الارض في يوم زفافها.

3- موريتانيا:

غالباً ما تسعى العروس قبل الزواج ان تحصل على جسم رشيق ونحيف لتكون اطلالتها متكاملة في يوم زفافها. الا ان هذه ليست الحال في مريتانيا، إذ تسعى العروس قبل موعد الزفاف على اكتساب اكبر قدر ممكن من الوزن الزائد لتبدو سمينة، إذ ان العادة في موريتانيا تقول انه كلما كانت العروس سمينة كلما كان الشخص الذي ستتزوجه ميسوراً اكثر.

4- العراق:

في ليلة الحناء، عندما يتم تطبيق الحناء للعروس، تدرج العادة لدى العازبات على كتابة اسمائهن على حذاء العروس، لانهن يعتقدن ان هذه الطريقة ستقرب موعد زواجهن.

5- ألمانيا:

من اغرب العادات التي تعتمد في المانيا في حفل الزواج هو تكسير الاواني. إذ يعمد المدعوين الى تكسير الاواني الزجاجية امام منزل العروس اذ يعتبرون ان هذه العادة تجلب لها الحظ الجيد ويمكن اني يشارك في تكسير الاواني كل من يرغب بدون ان يكون مدعواً للزفاف.

إذاً، هذه البلدان لا تزال تتبع بعض التقاليد الغريبة التي يتوارثونها عن الاجيال السابقة، من هنا ندعوك الى الانتباه الى تقاليد بلادك خلال التحضير لحفل الزفاف.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية