أغلى الأعراس الملكية التي كلّفت مبالغ صادمة

اغلى الاعراس الملكية التي كلفت مبالغ صادمة

نخبرك اليوم عن اغلى الاعراس الملكية التي كلفت مبالغ صادمة، ذلك لأنها ستكون حديث كثر من مختلف أنحاء العالم، ولأن حضورها يشمل أهم الشخصيات. رغم ذلك، حدثت كوارث أفسدت أعراس الملكات والأميرات.

ias

تكلّف الأعراس الملكية أموالًا طائلة، يتمّ تخصيصها لأمور ليست موجودة في أعراس عامة الشعب، مثل أجرة الحراس المسؤولين عن ضبط الجماهير. وفي ما يلي، نكشف لك عن أعراس ملكيّة صُرفت عليها أموالًا كثيرة.

زفاف الأميرة أوجيني

لم يتمّ الكشف عن كلفة حفل زفاف الأميرة أوجيني، ولكن قُدّرت تكاليفه بأكثر من 3.6 مليون دولار أميركي تم تخصيصها للطعام والأزهار والأمن والوسائل الترفيهيّة وغيرها. 

عرس الأمير **المهتدي بالله البلقيه**

هو واحد من أغنى العائلات الملكية، فهو ويث العرش في دولة بروناي، وقد كلّف زفافه في العام 2004 حوالي 4 مليون دولار أميركي، وقد حضره عدد من أهم الملوك والحكام في العالم.

> بعد عرسه، تجوّل المهتدي بالله البلقيه بسيارة رولز رويس من الذهب في أرجاء العاصمة، تبعتها 103 سيارة ليموزين.

عرس الأمير بافلوس

كلّف عرس أمير اليونان بافلوس الذي أقيم في العام 1995، أكثر من 8 مليون دولار أميركي، فقد سبقه أكثر من حفل تمهيدي قبل أيام منه، وفستان العروس وحده كان سعره آنذاك 225 ألف دولار أميركي، وهو من تصميم Valentino.

الملكة ليتيزيا

أكثر من 26 مليون دولار أميركيّ كلّف عرس الملكة ليتيزيا من زوجها فيليب، الذي كان وقتها أميرًا وهي إعلامية. لقد تزوجا في العام 2004 في مدريد ضمن أجواء فاخرة. وقد تخلل فستانها خيوط من الذهب.

الأمير ويليام

تكلفة عرس الأمير ويليام وكيت ميدلتون فاقت الـ 35 مليون دولار أميركي، تمّ تخصيص الجزء الأكبر منها للأمن، في حين كلّف فستان العروس 380 ألف دولار أميركي.

الأمير هاري

57 مليون دولار أميركي هي كلفة عرس الأمير هاري وميغان ماركل، الحفل الذي انتظره العالم وما زال حتّى اليوم حديث الجميع، وكما الحال في عرس أخيه ويليام، خُصّص جزءًا كبيرًا من التكاليف للأمن.

أمير موناكو ألبرت الثاني

تخطّت تكاليف زفاف أمير موناكو ألبرت الثاني من شارلين ويتستوك، قيمة الـ 93 مليون دولار أميركي، رغم أن عدد الحضور لم يفوق الـ 450 شخصًا. وقد أقيم في العام 2011 في الفقصر الملكيّ في موناكو.

الأمير تشارلز وليدي ديانا

قُدرت تكاليف حفل زفاف الأمير تشارلز وليدي ديانا بين 74 و116 مليون دولار أميركي، ليتصدّرا بذلك قائمة أغلى زفاف ملكي في بريطانيا والعالم.

أخيرًا، اكتشفي مع ياسمينة أخطاء في فساتين زفاف الأميرات عرّضتهن للانتقادات.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية