افضل انواع عدسات النظارات الطبية وكيفية اختيارها

افضل انواع عدسات النظارات الطبية

مصدر الصورة موقع fREEPIK

سنكشف لك اليوم عن افضل انواع عدسات النظارات الطبية وكيفية اختيارها بنصائح بسيطة وفعالة وتتمتعي بنظرات ساحرة وجذابة، علمًا أنه عليك الإطلاع على إذا كان يجوز حفظ العدسات في الثلاجة.

ias

يعتبر اختيار العدسات الطبية مهمًا، حيث أن وجودها يساعد على تحسين مجال الرؤية لديك، من هنا أهمية ان تحصلي على ما يتناسب مع المشكلا التي تعانين منها.

أفضل أنواعها

تختلف أنواع العدسات الطبية التي يمكنك الحصول عليها والتي تهدف إلى حماية عينيك من العديد من العوامل الخارجية المحيطة بك، وهذه العدسات تمنحك الشعور بالراحة، لذلك، تعرفي عليخا في ما يلي:

اختيار النظارة الطبية المناسبة
مصدر الصورة موقع fREEPIK
  • العدسات الزجاجية الطبية: هي من أقدم أنواع العدسات التي يمكنك تطبيقها على نظاراتك، لكن حاليًا لم يعد استعمالها محبذًا لأسباب عدة، منها سهولة كسرها، ثقل وزنها وقلة تنوعهاوخطورتخها على العين في حال الخدش أو الكسر.
  • العدسات البلاستيكية الطبية: هي من العدسات التي حلّت مكان العدسات الزجاجية بفضل وزنها الخفيف، وسهولة استخداما وطيّها والتحكم بشكلها حسب الحاجة وهي تتحمل الصدمات ولا تنكسر بسهولة.

نوع العدسات التي تناسبك

سنطلعك في ما يلي على نوع العدسات التي تناسبك والتي عليك اختيارها مما يلي:

  • لقصر النظر: تساعدك على تحسين النظر عن قرب، وغالبًا ما تناسب الأشخاص الذين تقدموا في العمر.
  • لبعد النظر: تعمل على تحسين الرؤية عن بعد وهي مشكلة في النظر يعاني منها غالبية الأشخاص.
  • نظارات القراءة: هذه النظارات تكون بقياسات محددة يمكنك استعمالها فقط عندما تريدين القراءة بدون الحاجة إلى استشارة الطبيب.
  • العدسات المدمجة: هي التي تساعدك على تحسين المسافات والقياسات وتتمكني من تصحيح مشكلة التوازن وغالبًا ما يتم الاعتماد عليها أثناء القيادة.

مع هذه المجموعة من النصائح ستتمكنين من اختيار العدسة الطبية التي تناسبك، واطلعي أيضًا على طريقة صنع محلول عدسات في المنزل.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية