اختاري الخلطات الطبيعية...افضل حل للقشرة والحكة

تعتبر القشرة والحكة من #مشاكل_الشعر الشائعة عند النساء ويعود السبب إلى جفاف فروة الرأس أو غيرها من الأسباب. ولكن تتعدد الطرق والحلول للحد من هذه المشكلة ومنها من خلال استخدام مستحضرات تجميل وشامبو أو من خلال تحضير خلطات للشعر في البيت تحتوي على مكوّنات طبيعية تغذي الشعر من جذوره. اكتشفي مع ياسمينة أبرز هذه الخلطات وجربيها في البيت إذ لا تتطلب سوى بضع دقائق وتضمن لك نتائج مذهلة.

ias

خلطة خل التفاح: اخلطي في وعاء ربع كوب من خل التفاح وربع كوب من المياه. في الخطوة التالية، افركي شعرك بهذا المزيج ابتداً من جذوره حتى أطرافه ثمّ ضعي غطاء بلاستيكي واتركيع لمدة 15 دقيقة تقريباً قبل غسل شعرك بالمياه الباردة. كرّري هذه الخلطة مرتين في الأسبوع.

خلطة عصير ليمون الحامض والمياه: اخلطي في وعاء ملعقتين كبيرتين من عصير ليمون الحامض وكوب من المياه. في الخطوة التالية، افركي شعرك بهذا المزيج وكرري هذه الخلطة يومياً حتى التخلص من القشرة نهائياً.

خلطة الموز وزيت الخردل: اخلطي في وعاء حبة من الموز المهروس وملعقة كبيرة من زيت الخردل و 3 أوراق ريحان. في الخطوة التالية، ضعي المزيج على فروة رأسك واتركيه لمدة 25 دقيقة تقريباً قبل غسل شعرك بالمياه الباردة. يعمل الموز على ترطيب فروة الرأس لذلك كرّري هذه الخلطة مرة في الأسبوع.

اقرأي المزيد: تعلمي طريقة علاج القشرة بالليمون طبيعيا

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية