Yasmina

افضل خلطات الكركم للوجه والجسم للتخلص من مشاكل كثيرة

افضل خلطات الكركم للوجه والجسم

إليك في هذا المقال كل ما تحتاجين معرفته عن الكركم وتحديداً:

  1. فوائد الكركم للبشرة والجسم

  2. عمل خلطة الكركم لتبييض المناطق الحساسه

  3. عمل خلطة الكركم لحب الشباب

  4. عمل خلطة الكركم للتبييض

  5. عمل خلطة الكركم للجسم

  6. عمل خلطة الكركم للوجه الدهني

1- فوائد الكركم للبشرة والجسم

افضل خلطات الكركم للوجه والجسم
  • يحتوي الكركم على مضادات الأكسدة ما يؤدي إلى تفتيح البشرة وتبييضها.
  • يخفف من اثار حب الشباب والندبات
  • يساعد على تهدئة الوجه كونه يحتوي على مضادات الالتهاب
  • يساعد على علاج أمراض الجلد
  • يلعب الكركم دور مهم في تخفيف الألم الناتج عن إصابات الممارسة الرياضية كما يعمل على تهدئة الأوجاع
  • يخفف من ألم المفاصل
  • يساعد الكركم على انتاج الكولاجين في البشرة ويؤثر إيجابياً على الأنسجة

2- عمل خلطة الكركم لتبييض المناطق الحساسه

خلطة الكركم وماء الورد: ضعي في وعاء ملعقتين كبيرتين من ماء الورد وكمية صغيرة كم الكركم ثمّ اخلطي المكوّنين جيداً. في الخطوة التالية، ادهني هذا المزيج على المنطقة الحساسة واتركيه لمدة 10 دقائاق تقريباً قبل غسل جسمك بالمياه الباردة. كرّري هذه الخلطة 3 مرات في الأسبوع لتحصلي على نتائج سريعة.

خلطة الفازلين والكركم: اخلطي في وعاء كمية من الكركم والقليل من الفازلين ثمّ ادهني المزيج على المنطقة الحساسة وضعي القليل من بودة الأطفال ثمّ اتركيه لمدة 30 دقيقة تقريباً قبل غسل جسمك بالمياه الباردة. كرّري هذه الخلطة مرتين في الأسبوع لنتائج مذهلة.

3- عمل خلطة الكركم لحب الشباب

خلطة الزبادي والكركم: ضعي في وعاء 3 ملاعق صغيرة من اللبن الزبادي وملعقة صغيرة من الكركم وملعقتين صغيرتين من الارز المطحون. في الخطو ة التالية، ادهني المزيج على المنطقة الحساسة واتركيه لدة 15 دقيقة تقريباً قبل غسل جسمك بالمياه الباردة.

خلطة العسل والحليب والكركم: ضعي في وعاء ملعقة صغيرة من النحل وملعقة صغيرة من الكركم وملعقة صغيرة من الحليب ثمّ اخلطي المكوّنات جيداً. في الخطوة التالية، ادهني المزيج على وجهك واتركيه لمدة 30 دقيقة تقريباً قبل غسل وجهك بالمياه الباردة.

4- عمل خلطة الكركم للتبييض

خلطة عصير الليمون والكركم: اخلطي في وعاء نصف ملعقة صغيرة من الكركم ونصف ملعقة صغيرة من عصير ليمون الحامض وملعقتين كبيرتين من الحليب ثمّ اخلطي المكوّنات جيداً. في الخطوة التالية، ادهني المزيج على المنطقة التي ترغبين تبييضها واتركيه لمدة 15 دقيقة تقريباً قبل غسلها بالمياه الباردة. كرّري هذه الخلطة مرتين في الأسبوع لتحصلي على نتائج مذهلة.

خلطة الكركم والبطاطاس: ضعي في وعاء عصير حبة من البطاطاس ونصف ملعقة كبيرة من الكركم ثم اخلطي المكوّنات جيداً. بعد ذلك، ادهني المزيج على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة تقريباً قبل غسل وجهك بالمياه الباردة.

اقرأي المزيد: خلطات الكركم للتبييض تمنحك بشرة مشرقة ونضرة

5- عمل خلطة الكركم للجسم

خلطة الكركم والفازلين: ضعي في وعاء ملعقتين كبيرتين من الفازلين والقليل من بودرة الكركم وملعقة صغيرة من زيت الزيتون ثمّ اخلطي جيداً. في الخطوة التالية، ادهني المزيج على جسمك واتركيه لمدة 4 ساعات تقريباً قبل غسل جسمك بالمياه الباردة. تعمل هذه الخلطة على تبييض الجسم وتفتيحه لذلكّ كرريها مرتين في في الأسبوع لنتائج سريعة وفعالة.

خلطة الكركم واللوز: ضعي في وعاء كوب من الزبادي وملعقة صغيرة من العسل وملعقة كبيرة من عصير ليمون الحامض و3 حبات من اللوز وكمية قليلة من الكركم المطحون ثمّ اخلطي المكوّنات جيداً حتى تحصلي على مزيج متماسك. في الخطوة التالية، ادهني المزيج على جسمك كل مساء مع كريم الجسم.

6- عمل خلطة الكركم للوجه الدهني

افضل خلطات الكركم للوجه والجسم

خلطة الكركم وزيت جوز الهند: اخلطي في وعاء ربع ملعقة صغيرة من بودرة الكركم وملعقة صغيرة من زيت جوز الهند. في الخطوة التالية، ادهني المزيج على جسمك واتركيه لمدة 10 دقائق تقريباً قبل غسل جسمك بالمياه الباردة. كرّري هذه الخلطة مرتين في الأسبوع لتحصلي على نتائج سريعة.

خلطة دقيق الطحين وعصير الليمون: اخلطي في وعاء نصف ملعقة صغيرة من بودرة الكركم ونصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون وملعقتين صغيرتين من دقيق الصحين. في الخطوة التالية، ادهني المزيج على وجهك واتركيه لمدة 10 دقائق تقريباً قبل غسل وجهك بالمياه الباردة. في الخطوة التالية، طبقي مرطب يناسب نوع بشرتك.

اقرأي المزيد: أبرز خلطات الكركم والفازلين لحلّ مشاكل كثيرة بوقت سريع

مواضيع ذات صلة

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني
لايف ستايل

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني